المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين إنارة الشوارع الرئيسية بالطاقة الشمسية في أمانة العاصمة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عُباد, اليوم، مشروع تشغيل إنارة بعض الشوارع الرئيسة بالأمانة بالطاقة الشميسة بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونبس) وبكلفة أثنين مليون و 447 ألف دولار .

 

وشمل المشروع توريد وتركيب وتشغيل إنارة بعض الشوارع الرئيسية بالعاصمة صنعاء بالطاقة الشمسية، حيث استهدف المشروع : ميدان السبعين ، شارع المطار، شارع حدة، شارع الزبيري وغيرها من الشوارع.

وخلال التدشين ,أكد نائب رئيس الوزراء مقبولي أن تدشين مشروع الطاقة الشمسية للشوارع الرئيسية بأمانة العاصمة يأتي تجسيداً لبرنامج التعافي الاقتصادي للعام 2020م، لافتاً إلى أن البرنامج يهدف إلى تحسين الخدمات وافتتاح مشاريع تنموية وخدمية تعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وثمن الدكتور مقبولي جهود أمانة العاصمة و(يونبسّ) وما بذلوه في إنارة شوارع العاصمة صنعاء، منوها بدعم البنك الدولي للمشاريع الخدمية وجهود مكتب اليونبس في هذا المجال.
من جانبه أشار أمين العاصمة عُباد إلى أن مشروع إنارة الشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء يعد أحد المشاريع المشتركة مع مجموعة البنك الدولي ممثلة بمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع.

 

فيما أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي أنه تم تركيب 522 عمود جديد ونحو الفين كشافة بالطاقة الشمسية في مواقع بشارع حدة أبتداءَ بجولة البلقة إلى جولة المصباحي حتى قرية حدة ,إضافة إلى شارع الزبيري من باب اليمن حتى جولة عصر ومن شارع 14 أكتوبر حتى شارع الخمسين.