المصدر الأول لاخبار اليمن

غدًا.. بطولة الجمهورية لأشبال وناشئي الجودو تُعلن عن أبطالها

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

تختتم صباح غد على صالة المركز الوطني للجودو بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب واستمرت خلال الفترة 24-26 يناير الجاري بمشاركة60 لاعبًا يمثلون محافظات ( الأمانة – صنعاء- المحويت –ذمار – الحديدة) يتنافسون في أوزان فئة الأشبال( 25-30-35-40 كجم) وفئة الناشئين (45-50-55-60 كجم).
وكان يوم أمس قد شهد منافسات الأدوار التمهيدية لجميع الأوزان على أن تختتم صباح اليوم الأحد اللقاءات النهائية لتحديد أبطال المراكز على المستوين الفردي والعام.

وكانت نتائج التصفيات التمهيدية على النحو التالي:

وزن 25 أشبال

انتهت منافسات هذا الوزن بإعلان صاحبي المركز الثالث والثالث مكرر فيما لم تحسم المواجهة النهائية بين لاعب الأمانة عبد الملك الهمداني ولاعب صنعاء مجد الازهري لخطف لقب هذا الوزن، وكان المركز الثالث قد أحرزه ياسين محمد ياسين – ذمار أ فيما الثالث مكرر من نصيب كنعان علي حرمل – المحويت.

وزن 30 كجم

في هذا الوزن حصل اللاعب أحمد العقيدة من الأمانة المركز الثالث والثالث مكرر كان للاعب المحويت فضل المعلي أما صراع المركز الأول سيكون بين عبد الكافي عقلان من ذمار ومحمد الشهاري من صنعاء.

وزن35 كجم

أحرز برونزية هذا الوزن اللاعب محمد فازع الآنسي- ذمار أ وكان الثالث مكرر/ حبيب العليي- المحويت فيما يتواجه على الأول والثاني اللاعبان محمد رشاد مكرد من الحديدة ومحمد الجعدي من صنعاء.

وزن 40 كجم

يتنافس على لقب هذا الوزن اللاعبان قيس الدميني من الأمانة وياسر الذاهبي من ذمار ب فيما أحرز عبد المجيد البخيتي من ذمار أ المركز الثالث وأمجد خالد القزحي من المحويت الثالث مكرر.

الناشئين

وزن 45 كجم تمكن اللاعبان أسامة أبو عاطف من ذمار أ و وزكريا الشرعبي من ذمار ب من الوصول للمباراة النهائية فيما كان المركز الثالث من نصيب طه بريد حمد من الحديدة وأمجد القزحي من المحويت.

وزن 50 كجم

وصل إلى نهائي الوزن اللاعبان عيسى ماهر من الأمانة وشامخ المنتصر من ذمار أ فيما أحرز الثالث محمد السدي من ذمار أ والثالث مكرر أحمد الحاشدي من المحويت.

وزن 55كجم

أحرز المركزين الثالث والثالث مكرر على التوالي اللاعبان حميد محمد أحمد من المحويت وأسامة الحبيشي من ذمار ب فيما يتواجه في نهائي الوزن قابوس سلطان من الأمانة ومحمد بريد من الحديدة.

وزن 60 كجم

لم تحسم مراكز هذا الوزن لكن سيتواجه في النهائي اللاعبان محمد العبدلي من الأمانة ونجم المحويتي من المحويت أما الثالث والثالث مكرر يتواجه سليمان الشرعبي من ذمار أو جمال الزغير من ذمار ب.

من البطولة

تتواصل فعاليات باقي الأوزان في فئتي الناشئين والأشبال وسط منافسات قوية يعكسها التنافس على البساط.

يدير منافسات البطولة الحكام (جميل وافي رئيسًا- علي الحرازي- منصور العليي- عزيز الحجي- خالد مثنى)

حضر منافسات الأمس الإخوة منصور عوضه نائب رئيس الاتحاد العام وتيسير القائم بأعمال الأمين العام، والمسئول المالي طاهر الصنوي والكابتن إبراهيم الحرازي)