المصدر الأول لاخبار اليمن

حامد يناقش مع منسقة الشؤون الإنسانية سبل تطوير العمل الانساني خلال عام 2020

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أحمد حامد اليوم الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي.

ناقش اللقاء بحضور نائب وزير الخارجية حسين العزي ومديرة مكتب المبعوث الأممي في اليمن نيكولا ديفيز، سير الأنشطة والبرامج الإنسانية للمنظومة الأممية والدولية العاملة في اليمن وسبل التخفيف من معاناة الشعب اليمني ومأساته الكبيرة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الذي تفرضه دول العدوان.

وتطرق اللقاء إلى سبل تطوير العمل الإنساني وخطط الاستجابة وفقا للأولويات والاحتياجات الإنسانية للعام 2020م والتأكيد على أهمية العمل المشترك لتسيير العمل الإنساني بما يكفل التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يكابدها أبناء الشعب اليمني.

واستعرض اللقاء الجهود المشتركة للتغلب على الإشكاليات التي تعترض بعض الأنشطة الإنسانية وحرص المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية على إنجاح مهام وأعمال المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

وأكد اللقاء أهمية العمل عبر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بما يضمن توحيد القنوات وتعزيز التنسيق في كافة المشاريع بين المنظمات والجهات الرسمية.

حضر اللقاء رئيس الدائرة الإعلامية بمكتب رئاسة الجمهورية محمد الوريث.