المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على توقعات الطقس ونشرة الأرصاد التحذيرية خلال 72 ساعة القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن خرائط الطقس السطحية والعلوية والنماذج العددية المعتمدة الى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على مناطق واسعة من بلادنا خلال الـ24ـساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرة التحذيرية اليوم الأربعاء ، أن تكون الاجواء باردة الى شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وكذلك المناطق الصحراوية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في المناطق الصحراوية.

وأكد أن درجات الحرارة الصغرى المسجلة صباح يوم الاربعاء في بعض محطات الرصد الجوي:  (سيئون1.7 – عمران3.4  – صنعاء  3.6  – ذمار4.0 –  السدة 7.2 – إب10  ),

وحذر المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال بارتداء الملابس الشتوية مع التدفئة المناسبة اثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الباردة.

ونبه المركز المزارعين بتغطية المزروعات وعدم سقيها.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد، تحسن الطقس وارتفاعاً تدريجياً لدرجات الحرارة الصغرى في عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ72 ساعة المقبلة.

مشيرا إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية تشكل السحب الركامية الممطرة والمتفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والجنوبية الغربية ، وتشكل الضباب على منحدرات محافظات ( حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع).

وأفاد أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية، فيما ستكون الأجواء صحوة بالمناطق الصحراوية وغائمة جزئياً في أرخبيل سقطرى.

وحسب توقعات المركز ستكون درجات الحرارة الصغرى خلال الثلاثة الأيام المقبلة على النحو الآتي : صنعاء 6-7-8 ، ذمار 5-6-7 ، صعدة  6-7-8 ، عمران  5 ـ 5 ـ 7، البيضاء 6-7-8 و حجة 12-13-15، سيئون 8 ـ 11 ـ 13، الضالع 11 ـ 11 ـ 12 ، المحويت 10 ـ 11 ـ 12 .

قد يعجبك ايضا