المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق الجيش اليمني يكشف معلومات هامة عن عمليات شرق صنعاء

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان للقوات المسلحة اليوم الاربعاء,  أن قوات الجيش اليمني تمكنت من التصدي لمسار عدواني كبير كان يستهدف العاصمة صنعاء.

وأكد العميد سريع ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية عسكرية بإسم ” البنيان المرصوص”  شنت خلالها هجوما معاكسا أدى إلى تحرير كافة مناطق نهم وتكبيدِ قوات العدوّ خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقال ”  استمرت قواتنا في تقدمها إثر انهيارات قوات العدو وصولاً إلى غرب مدينة مأرب، وتحرير مديريات بمحافظتي مأرب والجوف “.

وأعلن متحدث القوات المسلحة أن عملية “البنيان المرصوص” حررت مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع طولا وعرضا ، ووقوع الآلاف من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير .

وأكد العميد سريع أن العملية تمكنت  أيضا من دحر قوات العدو في نهم المكونة من 17 لواء عسكريا و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل ،  وكذا دحر لواءين مما يسمى بالمنطقة الثالثة المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب و3 ألوية مما يسمى المنطقة السادسة المتمركزة في الجوف.

ولفت إلى أن القوات المسلحة سمحت للمئات من قوات العدو بالفرار تنفيذاً لتوجيهات القيادة وحفاظاً على دماء من قرر ترك المعركة.

وثمن العميد سريع الدور المسؤول للمتعاونين من أبناء نهم ومحافظتي مأرب والجوف وقبائلها الحرة في رفض الغزاة والمحتلين ، مهيبا بكافة الأحرار الشرفاء من أبناء بلدنا العزيز بأداء واجبهم الديني والوطني خلال هذه المرحلة التاريخية.

وأعلن أنه رداً على التصعيد الجوي لتحالف العدوان نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليات نوعية في العمق السعودي .

مؤكدا أن العمليات استهدفت شركة أرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأكد استمرار القوات المسلحة في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال.

وقال ” قواتنا ليست في معركة مع أحد من أبناء الوطن الشرفاء وإنما دفاعا عن بلدنا من العدوان الخارجي وقواته المحتلة ومن يقف معهم ممن خانوا الوطن”.

وأهاب بكل من تورطوا في خيانة الوطن بالعودة إلى حضن الوطن، فالوطن يتسع لجميع أبنائه وأيدينا ممدودة للجميع.

موضحا أنه سيتمُ الكشف عن تفاصيل عملية البنيان المرصوص الواسعة خلال الأيام القادمة.

وأختتم البيان بالتأكيد على وقوف القوات المسلحة اليمنية الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية.