المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير عسكري: معركة تحرير مارب باتت وشيكة بعد فشل الرهانات الأخيرة للتحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   قال الباحث والخبير في الشؤون العسكرية ـ العميد الركن عابد الثور ” إن عملية البنيان المرصوص، تجاوزت المعقول في تاريخ الحروب العسكرية، بتحرير أكثر من 2500كم مربع، في الجبهة الشرقية من محافظة صنعاء”.   وأكد العميد الثور في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن عملية البينان المرصوص، افشلت الرهانات […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الباحث والخبير في الشؤون العسكرية ـ العميد الركن عابد الثور ” إن عملية البنيان المرصوص، تجاوزت المعقول في تاريخ الحروب العسكرية، بتحرير أكثر من 2500كم مربع، في الجبهة الشرقية من محافظة صنعاء”.

 

وأكد العميد الثور في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن عملية البينان المرصوص، افشلت الرهانات الأخيرة للتحالف في جبهة نهم بصنعاء، ومحافظتي الجوف ومارب.

 

وأضاف الثور، أن العملية العكسية “البنيان المرصوص”، ضد مسلحي التحالف، هي الأوسع منذ بداية الحرب على اليمن، تجاوزت ابعادها العسكرية، عمليتي “نصر الله” وعملية  “إن عدتم عدنا”، من خلال اتساع المسرح العملياتي، أدت إلى تحرير مديرية نهم  في محافظة صنعاء، وعدد من مديريات محافظة الجوف، واجزاء واسعة من محافظة مارب.

 

وأوضح الثور أن مسلحي التحالف تعرضوا لخسائر فادحة، بسحق 17 لواء عسكريا في نهم، و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل، وكذا دحر لواءين مما يسمى “المنطقة العسكرية الثالثة” المتمركزة في مديرية صرواح مارب، و3 ألوية مما تابعة لما تسمى “المنطقة السادسة” المتمركزة في الجوف.

 

وبين الثور أن معركة تحرير مارب لم تعد بعيدة، واصبحت قريبة جدا، وأن القادم لم يعد أكبر مما تم تحقيقه.

 

وأشار العميد الثور، إلى أن القوة الصاروخية والطيران المسير، استهدف العمق السعودي، ردا على تصعيد طيران التحالف في صنعاء وكافة الجبهات العسكرية.

 

واستطرد قائلا” اصبحنا قادرين على تحريك الطيران المسير إلى العمق السعودي، وتحييد طيران التحالف عن الاجواء اليمنية خلال العام الجاري”.

 

قد يعجبك ايضا