المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن ضرب أهداف عسكرية واقتصادية سعودية ردا على التصعيد الجوي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع عن تنفيذ القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليات نوعية في العمق السعودي ردا على التصعيد الجوي لقوات التحالف.

وأوضح العميد سريع في بيان هام للقوات المسلحة اليوم الأربعاء ،أن العمليات استهدفت شركة أرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأكد ناطق الجيش اليمني استمرار القوات المسلحة في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال.

العميد سريع كشف في البيان الخاص بالعمليات العسكرية شرق صنعاء ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذ عملية عسكرية بإسم ” البنيان المرصوص” ردا على المسار العدواني الكبير الذي كان يستهدف العاصمة صنعاء، أدى إلى تحرير كافة مناطق نهم وتحرير مديريات بمحافظتي مأرب والجوف وتكبيدِ قوات العدوّ خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأعلن سريع أن عملية “البنيان المرصوص” حررت مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع طولا وعرضا ، ووقوع الآلاف من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير ، ودحر قوات العدو في نهم المكونة من 17 لواء عسكريا و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل ،  وكذا دحر لواءين مما يسمى بالمنطقة الثالثة المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب و3 ألوية مما يسمى المنطقة السادسة المتمركزة في الجوف.