المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد: الخارطة العسكرية لسيطرة القوات المسلحة على نهم بالكامل ومناطق في مأرب والجوف

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت القوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الأربعاء ، عن الخارطة العسكرية لسيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على نهم ومناطق في مأرب والجوف خلال عملية “البنيان المرصوص”.

وتبين الخريطة مناطق سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على مديرية نهم بالكامل وأجزاء من محافظتي مأرب والجوف محددة باللون الأخضر، وكذا مناطق الاشتباك باللون الأصفر ، إلى جانب مناطق سيطرة العدو باللون الأحمر.

وكان ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع أعلن في وقت سابق عن تنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية بإسم ” البنيان المرصوص” ردا على المسار العدواني الكبير الذي كان يستهدف العاصمة صنعاء، أدت إلى تحرير كافة مناطق نهم وتحرير مديريات بمحافظتي مأرب والجوف وتكبيدِ قوات العدوّ خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأعلن سريع أن عملية “البنيان المرصوص” حررت مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع طولا وعرضا ، ووقوع الآلاف من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير ، ودحر قوات العدو في نهم المكونة من 17 لواء عسكريا و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل ،  وكذا دحر لواءين مما يسمى بالمنطقة الثالثة المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب و3 ألوية مما يسمى المنطقة السادسة المتمركزة في الجوف.

قد يعجبك ايضا