المصدر الأول لاخبار اليمن

إثر انفجار أحد المنازل في ذمار..وقفة لأبناء المدينة تطالب بسحب ومنع تداول اسطوانات الغاز التالفة من الأسواق تداولها

خاص// ذمار// وكالة الصحافة اليمنية//

نفذ عدد من ممثلو منظمات المجتمع المدني وعدد من عقال الأحياء والحارات في مدينة ذمار وقفة احتجاجية طالبوا فيها شركة الغاز منع بيع إسطوانات الغاز التالفة والتي اصابت العشرات من أبناء المحافظة بالحروق البليغة، وأضرار مادية كبيرة خلال الفترة السابقة.

وفي الوقفة الإحتجاجية التي حضرتها مستشار محافظة ذمار سميرة القانون، يوم أمس السبت،  طالب المنددون قيادة السلطة المحلية، وشركة الغاز بسحب كافة  اسطوانات الغاز التالفة والتي أنتهى عمرها الإفتراضي، وتبديلها  ومنع تداولها في السوق، وذلك حفاظا على حياة الناس، ومنعاً لتكرار الحوادث والكوارث التي تسببت بها في العديد من المنازل.

وأشاروا أن تلك الاسطوانات التالفة باتت تمثل قنابل وألغام موقوته، تبث الرعب للكثير من الأسر وتخلف العديد من إصابات الحروق لاسيما بين النساء والأطفال والعاملين في المطاعم والبوفيهات.

وطالبوا شركة الغاز بسحب كافة الإسطوانات الغير صالحة للإستخدام من وكلائها، محملين تبعات ذلك وكافة الإجراءات والتعويضات شركة الغاز في المحافظة.

ودعوا خلال الوقفة الاحتجاجية، شركة الغاز إلى تعويض أسر الضحايا، وسحب اسطوانات الغاز التالفة من الأسواق، معلنين لجوئهم إلى رفع دعاوى قضائية ضد شركة الغاز، لأن وجود الآلاف منها في الأسواق يمثل تهديدا مباشراً لمئات الأسر في كافة مديريات المحافظة.

هذا وكانت قد أنفجرت إحدى الاسطوانات الغاز التالفة في منزل المواطن عبدالله حسن الجبري، نهاية الاسبوع الماضي في حي هران، مما أدى الى رب الأسرة وزوجته وطفلتهما “رقية” 5 سنوات بحروق بليغة،ويخضعون حاليا للعلاج في مركز معالجة الحروق في  صنعاء، وأدى إلى إنهيار المنزل بشكل جزئي.

قد يعجبك ايضا