المصدر الأول لاخبار اليمن

الحشود الجماهيرية لأبناء ذمار ترفض خطة المؤامرات الأمريكية الصهيونية بـ”صفقة القرن”

ذمار//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت محافظة ذمار اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً لصفقة العار الأمريكية المزعومة التي تستهدف قضية فلسطين والقدس الشريف.

واحتشدت جموع غفيرة بمدينة ذمار في مسيرة تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لإعلان الرفض المطلق لما يسمى بخطة الإملاءات الأمريكية التي تعرف إعلامياً باسم ” صفقة ترامب” والمساومة على الأراضي الفلسطينية والأقصى الشريف.

وأكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، أهمية توحيد الصف العربي للدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين المحتلة، الأرض والوطن والهوية والتاريخ والتي لا يمكن التنازل عنها.

ولفت العنسي إلى الموقف المخزي لعدد من الأنظمة العربية تجاه ما يسمى صفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.. وقال “ما كان لترمب أن يعلن هذه الصفقة لولا تخاذل بعض قادة الأنظمة العميلة مع مؤامرات المشروع الصهيوني الامريكي في المنطقة” .

وجدد العنسي التأكيد على تمسك الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية ودعم المقاومة حتى تحرير فلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني .. مشيدا بالتفاعل المجتمعي والخروج المشرف في هذه المسيرة رفضا واستنكارا لهذه المؤامرة.

فيما عبر وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني عن الرفض للمؤامرة الأمريكية جملة وتفصيلا .. مؤكدا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل كافة حقوقه المشروعة واستعادة أراضيه المحتلة وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا أحرار الوطن العربي والأمة الإسلامية إلى التحرك الجاد لدعم المقاومة الفلسطينية ومناهضة مشروع الهيمنة والاستعمار الامريكي الصهيوني .. مشيدا بخروج أبناء المحافظة للتعبير عن موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وعبر بيان صادر عن المسيرة عن الرفض القاطع للصفقة الامريكية .. مؤكدا وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في مقاومة الاحتلال الصهيوني حتى تحرير كامل أراضيه المغتصبة.

وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية ” البنيان المرصوص” في جبهات نهم ومأرب والجوف.

تخلل المسيرة التي جابت عدد من شوارع المدينة رافعة للشعارات المنددة والرافضة لمؤامرة ترامب على القضية الفلسطينية قصيدة للشاعر ابو روعة الجوفي.

قد يعجبك ايضا