المصدر الأول لاخبار اليمن

الطقس ينذر بأجواء باردة واضطرابات مناخية جوية وبحرية بهذه المحافظات!

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من الاجواء الباردة في المحافظات الجبلية في ( صنعاء ، ذمار ، عمران ، صعدة و البيضاء) , والباردة نسبيا في الصحاري والهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت حصلت “وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منها: سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة ، المحويت ، ريمه ، إب ، تعز ولحج) من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب .

كما نبه المركز الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

وتوقع المركز أن تكون أجواء الطقس في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية ، وأجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء منها خاصة المرتفعات الجبلية الغربية.

واشار إلى أن المناطق الصحراوية تكون أجواء الطقس فيها صحوة إلى غائمة جزئيا وهطول أمطار خفيفة على أجزاء من محافظات الجوف ومأرب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 6 إلى 16 عقدة.

وبين مركز الأرصاد بأن أجواء الطقس في السواحل الغربية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبيا بسبب نشاط الرياح والفرصة مهيئة لهطول أمطار متوسطة متفرقة ، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى ان السواحل الجنوبية والشرقية تكون اجواء الطقس فيها صحوة إلى غائمة جزئيا واحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الشريط الساحلي الجنوبي ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 8 إلى 18 عقدة على خليج عدن وباب المندب ، ومن 5 إلى 15 عقدة على الشريط الساحلي الشرقي.

مضيفا أن ارخبيل سقطرى تكون فيه الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرتها من 15 إلى 25 عقدة.

قد يعجبك ايضا