المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول مقرب من هادي: نطالب السعودية بمحاكمة القيادات العسكرية التابعة لها بمأرب

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

أفادت مصادر مطلعة لوكالة الصحافة اليمنية، الى ان حالة الارباك سادت اوساط القيادات العسكرية الموالية للتحالف في مأرب بعد رفع لجنة صرف ما يسمى بمكرمة الملك سلمان، وكشف جانب من فساد القيادات العسكرية.

وأشار المصدر الى أن مسؤول جنوبي في حكومة المستقيل هادي طالب السعودية لمراجعة حساباتها ومحاكمة القيادات العسكرية الموالين لها في مأرب الذين “على حد قوله” حولوا الحرب إلى استثمارات وتجارة خاصة بهم وإقالتهم فورا”، ووصفهم بالقياديات العسكرية الفاسدة التي تتاجر بأرواح اليمنيين الجنوبيين وبعض الجنود الشماليين الغير موالين لحزب الاصلاح.

جاء ذلك بعد اكتشاف لجنة سعودية خاصة بتوزيع ما يسمى بمكرمة الملك سلمان في المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب، لأسماء وهمية بلغت بأكثر من 120 ألف جندي بأسماء وهمية في المنطقة العسكرية الثالثة فقط.

وقد لقي مسئول سعودي مصرعه في محافظة الجوف بسبب خلاف نشب بينه وبين اعضاء لجنة صرف ما تسمى بمكرمة سلمان .

وقال مصدر موثوق لوكالة الصحافة اليمنية في الجوف ان خلاف حاد نشب بين اعضاء لجنة صرف ما يسمى بمكرمة سلمان أدى الى مقتل مسئول سعودي.

واكد المصدر ان مكرمة سلمان التي توزع على قيادات ميلشاوية وعسكرية موالية للتحالف تتسبب باستمرار في خلافات تصل حد الاشتباكات .

وكانت اخر الاشتباكات التي تسببت فيها المكرمة حدثت بين قياديين كبيرين نتج عنها اصابتهما بجروح بالغة.

كما ان تلك المكرمة التي وصفها محللين عسكريين بالخبيثة ادت الى عديد خلافات حادة.

وكان نائب الرئيس المستقيل علي محسن قد استخدم تلك المكرمة في تصفية حساباته مع بعض المناطق العسكرية حيث  تعمد استثنائها منها.. كما منع وصولها الى قيادات عسكرية جنوبية في تصرف وصف بالمناطقي .

قد يعجبك ايضا