المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تندفع بكل قوة لترويج صفقة القرن

أبوظبي//وكالة الصحافة اليمنية//

يتولى حكام الإمارات القيام بعملية ترويج واسعة لما يسمى بـ”صفقة القرن” الأمريكية الخاصة بتصفية القضية الفلسطينية في تمادي غير مسبوق لانخراطها بالتطبيع مع الكيان الصهيوني واتخاذ موقفا عدائيا تجاه الفلسطينيين وحقوقهم.

وغرد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يوم أمس قبل اجتماع جامعة الدول العربية لمناقشة التصدي لـ”صفقة القرن”، بأنه “من المهم أن يخرج اجتماع الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الاثنين القادم بموقف بناء يتجاوز البيانات المستنكرة لـ”صفقة القرن”، على موقف واقعي واستراتيجية إيجابية تواجه إحباط السنوات الماضية، الرفض وجلد الذات دون وجود بدائل عملية تؤدي إلى تراكم تاريخي ندفع ثمنه”.

وأضاف قرقاش الدعم العربي والإيمان بعدالة القضية الفلسطينية رصيد إيجابي يعول عليه ولا يجب أن يهدر.

وأردف قرقاش ولكنه لا يكفي لتغيير موازين النفوذ والقوة، فلا يمكن مواجهة الموقف التفاوضي إلا بموقف تفاوضي مقابل، وما يتم عرضه نقطة انطلاق ولا يعني بالضرورة قبوله، وتبقى السياسة فن الممكن.

وقبل ذلك غرد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد على موقع “تويتر” بنشر مقالة لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية جاء في عنوانه أنه في كل مرة يقول الفلسطينيون “لا” يخسرون، وذلك في واقعة تحريض على الرفض الفلسطيني لصفقة القرن.

وكان سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة قد حضر مراسم إعلان “صفقة ترامب” على الرغم من الدعوات الفلسطينية والعربية والإسلامية المسبقة الرافضة للصفقة.

وأعلنت الإمارات عن دعمها لخطة “صفقة القرن” المزعومة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رغم الرفض الفلسطيني القاطع لها.

ونشرت السفارة الإماراتية في واشنطن على موقعها الرسمي، بيانا اعتبرت فيه أن الخطة المعلنة بمثابة نقطة انطلاق مهمة للعودة إلى المفاوضات ضمن إطار دولي تقوده الولايات المتحدة.

وقال السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة إن “دولة الإمارات تقدر الجهود الأمريكية المستمرة للتوصل إلى اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي مؤكداً بأن هذه الخطة هي مبادرة جادة تتناول العديد من المشاكل التي برزت خلال السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا