المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن آلاف الأسماء الوهمية في كشوفات مكرمة سلمان وقائد اللواء 81 يصادر مرتبات جنوده في مأرب

//خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

اكتشفت لجنة سعودية خاصة بتوزيع ما يسمى بمكرمة الملك سلمان في المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب 120 ألف جندي بأسماء وهمية في فضيحة مدوية جديدة لعلي محسن وقيادات عسكرية موالية له ولحزب الإصلاح.

وكشفت مصادر عسكرية في مأرب عن فضائح فساد جديدة تتعلق بأحد قادة الألوية العسكرية التابعة للتحالف في محافظة مأرب.

وأفادت المصادر لـوكالة الصحافة اليمنية ضلوع قائد اللواء 81 العميد محمد الجرادي بحرمان منتسبي اللواء من المرتبات، ورفع اسماء وهمية بينهم عدد كبير من المنقطعين للجنة السعودية بهدف الاستحواذ على المكرمة المقدمة من الملك سلمان.

وأكدت المصادر تعمد قائد اللواء المحسوب على علي محسن بحرمان عدد كبير من منتسبي اللواء من مرتبات شهر 3، 4 نتيجة قيام أحد اقاربه بتوزيع شيكات غير قانونية لعدد من الافراد يتم بموجبها استلام استحقاقاتهم المالية مناصفة بينهم وجهة التسليم.

واضافت المصادر ان ذلك الشخص المقرب يمارس نفوذ كبير، سبق ان اشترط مناصفة المستفيدين من المكرمة السعودية بينهم شخصيات مستعارة،مما أثار استياء جنود اللواء وغضبهم الشديد.

يأتي هذا في حين أقدم قائد اللواء الجرادي على افراغ دور الموارد البشرية والفنية والمالية وتعطيل مهامها لصالح شخصيات مقربة لقائد اللواء، المتهم بضلوعه في قضايا فساد متراكمة شهدها اللواء منذ تعينيه.

وكان مسؤول جنوبي في حكومة المستقيل هادي طالب السعودية مراجعة حساباتها ومحاكمة القيادات العسكرية الموالين لها في مأرب الذين “على حد قوله” حولوا الحرب إلى استثمارات وتجارة خاصة بهم وإقالتهم فورا”.. ووصفهم بالقياديات العسكرية الفاسدة التي تتاجر بأرواح اليمنيين الجنوبيين وبعض الجنود الشماليين الغير موالين لحزب الاصلاح.

جاء ذلك بعد اكتشاف لجنة سعودية خاصة بتوزيع ما يسمى بمكرمة الملك سلمان في المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب، لأسماء وهمية بلغت بأكثر من 120 ألف جندي بأسماء وهمية في المنطقة العسكرية الثالثة فقط.

قد يعجبك ايضا