المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس بارد نسبيا والأرصاد يحذر من اضطراب البحر وتدني الرؤية نتيجة الضباب

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد طقس بارد نسبيا وصحو اثناء المساء والصباح الباكر على المناطق الجبلية واجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية مع احتمال الضباب على اجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة ، المحويت ، ريمة واب وتعز) خلال الـ24ـساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء، إلى أن الطقس سيكون غائم جزئيا نهارا مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب الركامية وهطول امطار خفيفية متفرقة على اجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة على الشمالية الغربية.

ولفت إلى أن يكون الطقس غائم جزئيا الى غائم مع احتمال هطول امطار خفيفية متفرقة على السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وغائم جزئيا على السواحل الشرقية والغربية وكذلك ارخبيل سقطرى.

وأكد المركز أن الرياح تكون معتدلة الى نشطة السرعة تصل اقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب، وتكون معتدلة تنشط احيانا على السواحل الجنوبية وارخبيل سقطرى وتتراوح سرعتها ما بين 10 الى 23 عقدة.

 ونبه المركز المواطنين في المحافظات الجبلية واجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية  المذكورة اعلاه من الطقس البارد نسبيا وذلك اثناء الليل و الصباح الباكر.

كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (المحويت ، حجة ، ريمه ، اب وتعز ) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية او الضباب.

وحذر الصيادين وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في غرب خليج عدن وجنوب البحر الاحمر ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا