المصدر الأول لاخبار اليمن

ضبط 967 جريمة خلال 30 يوما

/صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية

 

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال يناير المنصرم من العام الجاري 2020م، انجازات متميزة في مجال ضبط الجريمة، والحد منها، فقد بلغ عدد القضايا التي تم ضبطها عبر مختلف فروع البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات 967 جريمة مختلفة، منها 173 جريمة سرقة.

 فيما أسفرت عمليات التحري والمتابعة الأمنية عن كشف ملابسات وغموض 109جريمة، ارتكبت في اعوام سابقة وكانت لا زالت مجهولة الفاعل، وقد تم القبض على مرتكبيها.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، أحبط كوادر البحث الجنائي خلال يناير المنصرم 300 محاولة تهريب، تنوعت بين تهريب مواد غذائية واجهزة الكترونية وسيارات واسمدة ومبيدات زراعية، وقد أحيلت جميعها للجهات المختصة.  

وفي إطار جهود الادارة العامة للبحث الجنائي في مواجهة لمخططات ومؤامرات العدوان التي تستهدف الأمن والاستقرار، فقد تمكنت خلال الشهر المنصرم، وبالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية، من ضبط 78 عنصرا تابعا للعدوان الأمريكي الإسرائيلي  .

وأكدت الادارة العامة للبحث الجنائي أنها ماضية في القيام بواجبها في مكافحة الجريمة والحد منها،  وإحباط كل المخططات التي تستهدف حياة وأمن المواطنين، واستقرار الوطن.