المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من الأجواء الباردة واضطراب البحر خلال الساعات القادمة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المرتفعات الجبلية من الاجواء الباردة نسبيا خاصة ( صنعاء ، عمران ، ذمار ، البيضاء) أثناء الليل والصباح الباكر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة ، المحويت ، تعز ، ريمه ولحج) من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين من إضطراب البحر وارتفاع الموج على أرخبيل سقطرى.

وتوقع مركز الأرصاد أن تكون الأجواء صحوة وبارة على المرتفعات الجبلية لمحفظات ( صعدة ، عمران ، صنعاء ، ذمار والبيضاء) وتميل للبرودة نسبيا على محافظات ( إب ، حجة ، المحويت والضالع ) أثناء الليل والصباح الباكر.

وأشار إلى تشكل سحب منخفضة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية ، حيث يتكون الضباب على محافظات ( حجة ، المحويت ، تعز وإب).

وأكد أن المناطق الصحراوية تكون فيها الأجواء صحوة أثناء الليل والصباح الباكر مع تشكل سحب منخفضة متفرقة على اجزاء منها نهارا ، والرياح شمالية شرقية ، تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة.

وبين المركز بأن تكون الاجواء في السواحل الغربية صحوة إلى غائمة جزئيا ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 15 إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال في المناطق المكشوفة.

ولفت إلى أن السواحل الجنوبية والشرقية تكون فيها الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا واحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الشريط الساحلي الشرقي ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 16 عقدة على خليج عدن وباب المندب والشريط الساحلي الشرقي.

مضيفا أن ارخبيل سقطرى تكون فيه الأجواء غائمة جزئيا ، والرياح شمالية شرقية تترواح سرعتها ما بين 16 إلى 25 عقدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.