المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يجتمع باتحاد المستشفيات الخاصة ويتفقد مركز العزل بمستشفى زايد

صنعاء//خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بأن الوزارة جهزت مركز عزل صحي في مطار صنعاء وأنها تعمل على تجهيز مراكز عزل في جميع المحافظات، وتكوين فرق الاستجابة السريعة لمتابعة وضع العائدين صحيا أولاً بأول.

 

وطالب الوزير أثناء اجتماعه باتحاد المستشفيات الخاصة بمساندة جهود الوزارة في تجهيز مركز العزل في مستشفى زايد وتوفير أسرًة عناية متكاملة للمركز.

ولفت إلى الجهود التي بُذلت خلال الفترة القليلة الماضية لمواجهة وباء الانفلونزا الموسمية H1N1 .. مبينا أن إن طرق الوقاية من فيروس كورونا هي نفسها للوقاية من الانفلونزا.

 

ممثلو اتحاد المستشفيات الخاصة بدورهم أكدوا الاستعداد لمساندة جهود الوزارة في مواجهة فيروس كورونا والمساهمة في تأثيث وتجهيز مركز العزل بمستشفى زايد وتوفير أسرًة عناية متكاملة للمركز.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة على مدى جاهزية مركز العزل بمستشفى زايد بمديرية بني الحارث واحتياجاته من المعدات والتجهيزات الطبية.

 

وتفقد مختلف مباني مركز العزل وملاحقاته، واستمع من مدير المستشفى الدكتور رياض الشامي إلى شرح عن التجهيزات بمركز العزل بالمستشفى وتوفير الإمكانيات اللازمة.

ولفت وزير الصحة إلى أن الزيارة تأتي للإطلاع على مركز العزل بمستشفى زايد والذي تم تجهيز مباني مع ملحقاتها خلال أيام في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

 

كما أكد أن الوزارة في اللمسات الأخيرة لتجهيز مركز العزل تحسبا لأي طارئ بالتعاون مع اتحاد المستشفيات الخاصة .. مبينا أن هذه الاجراءات هي احترازية بدرجة أساسية ضمن إجراءات الحجر الصحي وجاهزية المنافذ الجوية والبحرية والبرية لمواجهة مثل هذه الأوبئة.