المصدر الأول لاخبار اليمن

دراجا عدن ولحج عمرو خالد وافاق يخطفان لقب بطولة القدس للدراجات الهوائية

 

صنعاء / خاص

تصوير/ علاء حويس

أحرز نجم محافظة عدن ولاعب المنتخب الوطني في لعبة الدراجات عمرو خالد ياسين لقب سباق الفردي العام لفئة الشباب في البطولة التي نظمها اتحاد اللعبة بمشاركة 200 دراج تنافسوا تحت شعار “القدس عربية إسلامية” برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق النشء والشباب، فيما حقق لاعب محافظة لحج عبد القادر افاق لقب السباق لفئة الناشئين لمسافة 20 كم.

 

 

.. وفي البطولة التي انطلقت من ميدان السبعين، ومرت بشارع الستين الجنوبي، تمكن لاعب عدن من الفوز بالمركز الأول في سباق متوسط السرعة 60 كم بزمن قدره تسعة واربعون دقيقة واثنان وعشرين ثانية و69 جزء من الثانية.. وجاء في المركز الثاني الدراج الهوائي محمد عادل إسماعيل المقطري. أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق عبد المجيد عادل الحرازي.

 

عقب انتهاء المنافسات قام وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي، ومدير عام النشاط بالوزارة عصام دريبان ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ورئيس الاتحاد محمد العيدروس بتكريم الفائزين في فئتي الناشئين والشباب بالكؤوس والميداليات والمبالغ المالية  وشهادات المشاركة على النحو التالي:

 

فئة الشباب

الأول / عمرو خالد ياسين -عدن -كأس –ذهبية

الثاني /محمد عادل المقطري-فضية

الثالث/ عبد المجيد الحرازي –برونزية

الرابع /عبد المجيد العواضي

الخامس / حمدي كمال المشرقي

السادس / عارف عايش البعداني

السابع/ إبراهيم حميد الريدي

الثامن / طارق علي الحبيشي

التاسع/ أحمد نجيب سلطان

 

فئة الناشئين

 

منافسات الناشئين التي بلغت 20 كم ،استطاع لاعب محافظة لحج عبد القادر افاق من إحراز المركز الأول

وحل ثانيا اللاعب رامي محمد الريدي فيما جاء ثالثًا أحمد عبد الخالق.

 

أدار منافسات السباق الحكام ( فيصل محمد الحميدي حكما عاما- طه البؤرة مقياتي-ياسر محفوظ حكم وصول)..

شهدت ساحة السبعين استعراضات جميلة للدراجات ورقصات شعبية على صوت البرع اليمني، في تظاهرة أكدت رفض الرياضيين واليمنيين كافة لصفقة ترامب حول القضية الفلسطينية.

حضر عدد كبير من هواة اللعبة بدراجاتهم، وقام وزير الشباب حسن زيد بتدشين التنافس بجولة على دراجته في رسالة حكومية أيضا رافضة للعدوان ومناصرة لقضية القدس.

 

قد يعجبك ايضا