المصدر الأول لاخبار اليمن

إلغاء ثاني رحلات نقل المرضى من صنعاء

إلغاء ثاني رحلات نقل المرضى من صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تعجب مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف من “الإلغاء غير المبرر لرحلة نقل مرضى كان مقررا أن تنقل اليوم 23 مريضا و25 مرافقا”. مؤكدا استكمال جميع اجراءات سفرهم وجهوزية المطار، بإقرار ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن بهحت خوري.

 

وأكد الشايف في تصريح صحافي أن “مطار صنعاء جاهز لاستقبال الرحلات على مدار 24 ساعة”. موضحا أن: “المطار استقبل المرضى في الصباح الباكر وتم اتخاذ جميع اجراءات السفر وتقديم التسهيلات لهم وانتظروا في صالة المغادرة 8 ساعات قبل تلقي اشعار إلغاء الرحلة”.

 

في المقابل، أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، بهحت خوري أنه: “كان من المفترض وصول الرحلة من أديس أبابا إلى صنعاء ومنها إلى العاصمة الأردنية عمان لكن تم تأجيلها”. مضيفا: “نحن نعمل من أجل انقاذ المرضى وتسهيل سفرهم إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم”.

 

وفي حين لم يكشف المسؤول الأممي أسباب “تأجيل الرحلة”؛ أكد في تصريحه الصحافي “جهوزرية مطار صنعاء الدولي فنيا ومهنيا لاستقبال الرحلات وفق الاجراءات المعمول بها دوليا، وتقديم إدارة المطار التسهيلات اللازمة بما فيها اتخاذ اجراءات سفر المرضى”.

 

وتعد الرحلة الملغاة الثانية منذ تدشين رحلات الجسر الطبي الجوي، الإثنين الفائت، والمقرر أن توفر الإسعاف الطبي لعدد 32 ألف مريض يمني بحاجة ماسة لتلقي العلاج خارج اليمن بأسرع وقت ممكن، وانقاذهم من اللاحق بآلاف المرضى قضوا جراء تعذر علاجهم داخل اليمن.