المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يوجه حكومة الإنقاذ بالنزول الميداني إلى محافظة الحديدة

صنعاء//خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
وجه مجلس النواب اليوم السبت حكومة الإنقاذ الوطني بالنزول الميداني إلى محافظة الحديدة لمتابعة تنفيذ توصيات المجلس بشأن مكافحة الأمراض والأوبئة.

 

وأقر المجلس تقرير لجنة الصحة العامة والسكان بشأن متابعة تنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بمكافحة الأمراض الوبائية، وتوجيه رسالة إلى رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بنزول الحكومة الميداني إلى محافظة الحديدة مع كل المختصين من الوزارات المعنية وحشد الجهود والإمكانات والمستلزمات والمعدات اللازمة.

 

وأوصى المجلس بإعتماد موازنة طارئة لمواجهة الأمراض الوبائية في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات، مشدداً في رسالته لرئيس الحكومة على ضرورة توفير المبالغ اللازمة لمكافحة الأوبئة والأمراض المنتشرة في المحافظة وتجفيف منابعها من خلال ردم البؤر الوبائية والقضاء على أي مسببات لهذه الأمراض والأوبئة الفتاكة.

 

ولفت البرلمان في جلسته التي رأسها اليوم رئيس المجلس يحيى الراعي إلى ضرورة تحفيز الكادر الوطني في مختلف المستويات مادياً ومعنوياً بما يمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه وضمان عدم تسرب الكادر المؤهل خارج القطاع العام.

 

وأكد المجلس على ضرورة إعداد برنامج متكامل لمكافحة الفقر، وضرورة تنفيذ حملات توعية مجتمعية بأهمية النظافة ورفع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها سواءً كان ذلك بالمنازل أو الشوارع للحد من انتشار الأوبئة.

 

واستعرض المجلس مجموعة من الصور والمشاهد والرسوم البيانية التي قدمتها وزارة الصحة للمجلس، توضح المستنقعات والأواني المكشوفة وغير الصالحة للاستخدام، وما تسببه من انتشار للأوبئة والأمراض في محافظة الحديدة.