المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتماد 7 مليارات و127مليونا لمشاريع طرق بمحافظتي صعدة والجوف خلال 2020

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظي صعدة محمد جابر عوض والجوف علي المراني ، سير تنفيذ مشاريع الطرق في المحافظتين واحتياجاتهما من المشاريع خلال العام 2020م.

وفي الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي، أفاد وزير الأشغال العامة باعتماد ثلاثة مليارات ريال و127مليون ريال لتنفيذ مشروعات الطرق ذات الأولوية في صعدة خلال العام 2020م.

وأكد أن الوزارة والجهات التابعة لها تأمل تلبية احتياجات كافة المحافظات على السواء لولا الظروف الاستثنائية التي تواجه البلد، لافتا إلى أن صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق يركزان على صيانة الطرق الإسفلتية لتلافي الخسائر الناجمة عن تهالك الطرق.

وأكد أن الوزارة ستعمل على حشد المزيد من التمويلات المحلية والخارجية لتنفيذ ما أمكن من مشاريع الطرق في محافظتي صعدة والجوف باعتبارهما من المحافظات التي حُرمت من مشاريع البنية التحتية خلال الفترات الماضية.

فيما استعرض نائب وزير الأشغال نتائج زيارته لمحافظة صعدة لتقييم الاحتياجات الأساسية من مشاريع الطرق التي تسهم في تخفيف معاناة أبناء المحافظة وخصوصا المديريات الغربية.

من جانبه أشار محافظ صعدة إلى أهمية دعم إمكانيات فرع مؤسسة الطرق في المحافظة لتتمكن من القيام بمهامها الكبيرة في شق ومسح وصيانة وتوسيع شبكة الطرق خصوصاً في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المحافظة.

واستعرض المحافظ قائمة بأولويات المحافظة من المشاريع سواء الممولة من صندوق صيانة الطرق أو الممولة خارجيا.

فيما تطرق محافظ الجوف إلى ضرورة تكثيف الجهود بمشروع طريق أرحب – حزم الجوف الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتكلفة تتجاوز 4 مليارات ريال.

وشدد على أهمية البدء في تنفيذ مشروع الطريق ابتداء من منطقة الحصون في مديرية المطمة وحتى سوق الاثنين ومعيمرة .. لافتا إلى الانتصارات العظيمة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في المحافظة والتي تتطلب تكثيف الجهود لتوفير أدنى الخدمات لأبناء هذه المحافظة الصامدة.

حضر الاجتماع وكلاء وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف والشؤون المالية عبدالله أبو طالب ومدير عام مشروع أرحب – حزم الجوف المهندس عبدالرحمن الحضرمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.