المصدر الأول لاخبار اليمن

محلل عسكري: عملية البنيان المرصوص أربكت التحالف سياسيا وعسكريا

صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   قال الباحث والمحلل العسكري المقدم رشاد الوتيري، "إن تحرير 2500 كم مربع، على يد القوات المسلحة اليمنية، خلال عملية البنيان المرصوص، يمثل انطلاقة حقيقية لتحرير كافة المناطق المحتلة، الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف".   وأوضح الوتيري، في تصريح لـ"وكالة الصحافة اليمنية"، أن مسارات التحرير التي انطلقت منها [...]

صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الباحث والمحلل العسكري المقدم رشاد الوتيري، “إن تحرير 2500 كم مربع، على يد القوات المسلحة اليمنية، خلال عملية البنيان المرصوص، يمثل انطلاقة حقيقية لتحرير كافة المناطق المحتلة، الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف”.

 

وأوضح الوتيري، في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن مسارات التحرير التي انطلقت منها “عملية البنيان المرصوص”، اربكت القيادة العسكرية لتحالف العدوان على اليمن، سياسيا وعسكريا، بعد سقوط 23 لواء عسكري، بكامل عتادها وعددها، بيد الجيش واللجان الشعبية.

 

واضاف الوتيري، أن رهانات التحالف، باحتلال صنعاء، بعد التحشيد العسكري، على مدى أربع سنوات في جبهة نهم، سقطت وإلى غير رجعة، بعد أن اصبحت مدينة مارب تحت مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية.

 

وأكد الوتيري، أن التكتيك الحربي والعسكري لعملية “البنيان المرصوص” تجاوز ما يدرس في الأكاديميات العسكرية الدولية، والأكثر من ذلك، أن “البنيان المرصوص”، عملت ارباك خطط التآمر الأمريكي الإسرائيلي على المنطقة بما تعرف ب”صفقة القرن”.

 

وأشار إلى أن، الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات، رسائل واضحة للمجتمع الدولي، أنه لا جدوى من استمرار العدوان على اليمن، الذي يشارف على العام السادس.

 

وأشاد المقدم الوتيري، بالدور الكبير لأبناء القبائل في نهم ومارب والجوف، الذين شكلوا حجر الزاوية، في تحرير مناطقهم من انتهاكات مسلحي التحالف التي طالت المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم.

 

لافتا إلى أن، الأيام القادمة حبلى بالمفاجئات والانتصارات العسكرية في كافة الجبهات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.