المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة الهجرة تكشف معلومات خطيرة عن استغلال المهاجرين الأفارقة ضد اليمن

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

اعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم الجمعة، أن هناك 138 ألف شخص عبروا من منطقة القرن الأفريقي باتجاه اليمن، خلال العام 2019، بمعدل يفوق عدد المهاجرين إلى اوروبا بتسعة اضعاف .

وكشفت المنظمة عن معلومات خطيرة، بخصوص تقديم تسهيلات سعودية للمهاجرين من القرن الافريقي، للاقامة في المملكة، بشكل يتنافى مع التعقيدات التي تفرضها السعودية على المغتربين.

وذكرت منظمة الهجرة الدولية أن السعودية وقعت اتفاقية مع الجانب الاثيوبي في العام 2019 يقضي باستقبال 100 ألف عامل في المملكة، مع العلم أنه لم يسبق للرياض أن وقعت اتفاقيات لاستجلاب العمالة بشكل رسمي، والتي كانت تعتمد على جهود الافراد في استجلاب العمالة إلى داخل السعودية.

ويرى مراقبون أن التسهيلات الأخيرة للمهاجرين الأفارقة، – 90% منهم يحملون الجنسية الاثيوبية – في الأراضي السعودية، يأتي في اطار محاولات دول التحالف؛ لاستمالة اثيوبيا إلى جانب التحالف في الحرب على اليمن، بعد أن ابدت اديس ابابا موقفاً حيادياً من حرب التحالف على اليمن.

وكانت وزارة الداخلية في صنعاء، قد حذرت الشهر الماضي، من تزايد اعداد المهاجرين من القرن الأفريقي إلى اليمن، في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها اليمن.

بينما تحدثت تقارير عن ارتفاع الاعمال المخالفة للقانون من قبل المهاجرين الأفارقة في اليمن.