المصدر الأول لاخبار اليمن

ربط شبكتي مصلحة الأحوال المدنية وهيئة التأمينات

ربط شبكتي مصلحة الأحوال المدنية وهيئة التأمينات

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتفقت قيادة مصلحة الأحوال المدنية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات على تنفيذ الربط الشبكي بينهما لتوحيد البيانات وتصحيح وإستكمال بيانات الرقم التأميني والتحقق من بيانات الرقم الوطني لكل من يمنح له رقم تأميني من الهيئة.

 

جاء ذلك في اجتماع عقد السبت بمقر رئاسة مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني في العاصمة صنعاء برئاسة رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ابراهيم الحيفي، كرس “لمناقشة خطوات تنفيذ الربط الشبكي وتبادل بيانات الرقم الوطني بين الجهتين”.

 

الاجتماع ضم من المختصين مستشار رئيس هيئة التأمينات للحاسب الآلي عبدالوهاب المنصور ومدير عام البيانات نبيل العضلي ومن الإدارة العامة للحاسب الآلي المهندس عماد العاقل، ومن المصلحة: مستشار رئيس المصلحة عباس السياني ومساعد مديرعام تقنية المعلومات محمد حطيم مسؤول المتابعة عبدالله غدر.

 

وشدد الإجتماع على أهمية “الربط الشبكي في توحيد البيانات واستكمال قاعدة بيانات الرقم التأميني وإكتشاف أي بيانات مغلوطة والعمل على تصحيحها والحصول على البيانات الأساسية الصحيحة لجمهور هيئة التأمينات بمختلف صفاتهم بالإعتماد على ارقامهم الوطنية المحددة في بطائقهم الشخصية الالكترونية”.