المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من الطقس البارد واضطرابات في البحر

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية من إضطراب البحر وارتفاع الأمواج خلال الـ 24 الساعة القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة في (صنعاء ، عمران ، ذمار ، صعده والبيضاء) .

كما حذر المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (المحويت ، حجة ، ريمه ، إب و تعز) من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

وتوقع المركز أن الطقس صحو وبارد على المرتفعات الجبلية  لمحافظات (صنعاء ، عمران ، ذمار ، صعده والبيضاء)  وتميل للبرودة نسبيا على محافظات (إب ، حجة ، المحويت والضالع) أثناء الليل والصباح الباكر.

واشار إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية يكون أجواء صحوة أثناء الليل والصباح الباكر مع تشكل سحب منخفضة متفرقة على أجزاء منها نهارا والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة .

ولفت المركز إلى أن جواء السواحل الغربية تكون صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال في المناطق المكشوفة, بينما تكون اجواء السواحل الجنوبية والشرقية صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الشريط الساحلي الجنوبي وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها من 5 إلى 20 عقدة ، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الشريط الساحلي الشرقي وتنشط أحيانا على باب المندب.

مضيفا أن اجواء ارخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا مع هطول أمطار خفيفة ، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 25 عقدة.