المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مكتب الرئاسة يناقش التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود

صنعاء//سبأ//وكالة الصحافة اليمنية//
التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتخطيط الدولي أحمد حامد اليوم بصنعاء ممثلي منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية كارولين دوركام ومنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية احمد مهات ومنظمة أطباء بلا حدود السويسرية فريدريك بلات ومستشار المنظمة مروان طاهر.

 

ناقش اللقاء علاقات التعاون بين اليمن ومنظمات أطباء بلا حدود في المجال الإنساني خصوصا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن.

وتطرق اللقاء الى ما تعانيه اليمن خاصة منطقة تهامة من انتشار للأمراض والأوبئة، في ظل تردي الخدمات الصحية نتيجة العدوان والحصار، وكذا إسهامات المنظمات في مكافحة الأوبئة والحد من انتشارها .

وخلال اللقاء ثمن مدير مكتب الرئاسة جهود منظمات أطباء بلا حدود في اليمن خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن وانتشار الأمراض والأوبئة.. مؤكدا على ضرورة مساهمة المنظمة في مساندة الجهود بمحافظة الحديدة لردم المستنقعات وإزالة المخلفات والبؤر المسببة في نشر الأوبئة .

 

وأشار احمد حامد الى أهمية أن تتضمن مساعدات المنظمات وبصورة عاجلة تقديم الدعم لمرضى السرطان وأمراض القلب خاصة الأطفال منهم بالتنسيق مع وزارة الصحة.. مطالبا بمزيد من الجهود والتدخل السريع فيما يخص الجسر الطبي ،خاصة وأن هناك 32 الف مريض بحاجة الى السفر للعلاج في الخارج.

 

وأكد مدير مكتب الرئاسة تعاون الجهات الرسمية مع المنظمات .. مبديا استعداده لمعالجة العوائق التي قد تواجه عمل المنظمة والتدخل في حلها.

 

من جانبهم عبر ممثلو منظمات اطباء بلا حدود عن شكرهم لمدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية على كافة التسهيلات التي يقدمها في سبيل تسهيل وتذليل الصعاب أمام أعمال المنظمات .

وأكدوا أن منظمة أطباء بلا حدود ستعمل على رفع مستوى نشاطها لمساعدة الشعب اليمني خاصة في مجال مكافحة الأمراض و الأوبئة.

قد يعجبك ايضا