المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المهرة يرفضون الانتهاكات السعودية في المحافظة

المحافظات المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

أكد مسؤول “دائرة التواصل الخارجي باعتصام المهرة”، أحمد بلحاف، أن قوات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة اعاقت الحركة التجارية في منفذ شحن ومنعت عبور البضائع التجارية.

وأوضح بلحاف، في بيان له، أن هذه التصرفات العدوانية خلقت حالة من الاستياء والسخط لدى المواطنين نتيجة مساسها بمصالحهم المعيشية والوضع الاقتصادي بالمحافظة، وكان من الطبيعي أن تكون ردة فعل المواطنين في محافظة المهرة الوقوف امام هذه الانتهاكات والتجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة من قبل قوات الاحتلال السعودي.

وأشار إلى أنه وعقب استعداد قوات الاحتلال السعودي ومليشياته للتحرك من الغيظة عاصمة المحافظة الى منفذ شحن لاقتحامه أعلنت قبائل المهرة الوقوف مع المواطنين المتضررين، استمراراً لأهداف الهبة الشعبية التي دعا لها الشيخ علي سالم الحريزي والشيوخ والشخصيات الاجتماعية في اغسطس 2019م لدعم الامن والاستقرار ومؤسسة الدولة بالمحافظة التي تتعرض للانتهاك من قبل قوات الاحتلال السعودي وميلشياتها.

وهذا نص البيان في هذا الشأن:

توضيح للرأي العام حول أحداث شحن الأخيرة بمحافظة المهرة

قامت قوات الاحتلال السعودي بمحافظة المهرة بإعاقة الحركة التجارية في منفذ شحن ومنع عبور البضائع التجارية وهذا الذي خلق حالة من الاستياء والسخط لدى المواطنين حيث أن هذه الممارسات والتصرفات تمس مصالحهم المعيشية والوضع الاقتصادي بالمحافظة، وكان من الطبيعي أن تكون ردة فعل المواطنين في محافظة المهرة الوقوف امام هذه الانتهاكات والتجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة من قبل قوات الاحتلال السعودي.

وعقب استعداد قوات الاحتلال السعودي ومليشياته للتحرك من الغيظة عاصمة المحافظة الى منفذ شحن لاقتحامه أعلنت القبائل الوقوف مع المواطنين المتضررين وذلك استمراراً لأهداف الهبة الشعبية التي دعا لها الشيخ علي سالم الحريزي والشيوخ والشخصيات الاجتماعية في اغسطس 2019م لدعم الامن والاستقرار ومؤسسة الدولة بالمحافظة التي تتعرض للانتهاك من قبل قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها.

وقد لاقى الرفض الشعبي لتلك الممارسات أيضاً تجاوب من مؤسسات الدولة الشرعية وقياداتها حيث أُصدرت توجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الى كل القوات والوحدات العسكرية والامنية بعدم التحرك الى منفذ شحن وتأتي تلك التوجيهات لكون منفذ شحن يقع تحت حماية قوات يمنية تشرف على حمايته ومراقبته ويعمل وفق القوانين واللوائح المنظمة الخاصة به.

ورحبت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة بتلك القرارات والخطوات الايجابية التي من شانها الحفاظ على سيادة الدولة ومؤسساتها والسلم الاجتماعي، ومشيدة بدور القبائل والمواطنين الداعمين لقرارات الدولة وتجاوبها لكل ما يخدم المصلحة العامة.

16/فبراير/2020م

احمد بلحاف

مسؤول دائرة التواصل الخارجي باعتصام المهرة