المصدر الأول لاخبار اليمن

جرعة جديدة في المشتقات النفطية بحضرموت

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت وثيقة صادرة من فرع شركة النفط في محافظة حضرموت، التابعة لـ”حكومة هادي”، عن رفع أسعار المشتقات النفطية في مديريات الوادي والصحراء.   وأكدت وثيقة صادرة من الشركة، أمس الأحد، أن التسعيرة الجديدة عبوة 20 لتر من مادة الديزل بمبلغ 7 ألف ريال، بعد أن كانت تباع بسعر […]

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة صادرة من فرع شركة النفط في محافظة حضرموت، التابعة لـ”حكومة هادي”، عن رفع أسعار المشتقات النفطية في مديريات الوادي والصحراء.

 

وأكدت وثيقة صادرة من الشركة، أمس الأحد، أن التسعيرة الجديدة عبوة 20 لتر من مادة الديزل بمبلغ 7 ألف ريال، بعد أن كانت تباع بسعر 6800ريال خلال الأيام الماضية.

 

وأوضحت الوثيقة، أن زيادة سعر مادة الديزل، جاء بعد موافقة وكيل “حكومة هادي”، لشؤون مديريات الوادي والصحراء، ومذكرة شركة النفط بساحل حضرموت.

 

وشهدت مديريات وادي حضرموت، خلال النصف الأول من فبراير الجاري،  أزمة خانقة في المشتقات النفطية، حيث أغلقت بحدود 200 محطة أبوابها أمام المواطنين، بسبب نقص الوقود المخصص لها من فرع الشركة بساحل حضرموت والذي يصل إلى 100 ألف من مادة البترول ومثلها من الديزل يوميا.

 

وأدت أزمة المشتقات النفطية في مديريات وادي حضرموت، إلى انتعاش السوق السوداء الذي تجاوز سعر الـ20 لتر من مادة الديزل مبلغ عشرة ألف ريال.

 

وتصل احتياجات مديريات الوادي والصحراء في السابق قرابة 500 ألف لتر يوميا من البترول، فيما تصل نسبة الاحتياجات من مادة الديزل بحدود 150 ألف لتر يوميا.

 

وشهدت معظم المحافظات الجنوبية، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، حيث تسبب انعدام مادة الديزل في مدينة عدن، انتشار بيع الروتي في السوق السوداء، جراء إغلاق معظم المخابز والأفران خلال الثلاثة الأسابيع الماضية.

 

 لم يكن ذلك فحسب ـ بل وأدت أزمة المشتقات النفطية من مادة الديزل إلى خروج محطات الكهرباء عن الخدمة، متسببة بتوقف 85 % من الآبار التي تغذي مدينة عدن بالمياه المنزلية منذ مطلع فبراير الجاري.

 

جاء ذلك جراء احتكار وتعنت ـ نائب مدير مكتب “هادي” للشؤون الاقتصادي، أحمد صالح العيسي، للمشتقات النفطية، واشتراطه بيعها بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الصرف من العملات الأجنبية في المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا