المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية في تنفيذ أهداف الرؤية الوطنية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقد في المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء اليوم، ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية لمسؤولي الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية في عدد من المحافظات.

وخلال الورشة التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد.. تم استعراض تجربة مؤسسة بنيان في مجال المشاركة المجتمعية وتحفيز المجتمع، والنجاحات التي حققتها في عدد من المشاريع التنموية.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء أن المشاركة المجتمعية، عنصر أساسي في إنجاح برامج التنمية المختلفة، وتنفيذ أهداف الرؤية الوطنية لإحداث التحول المنشود.

وأشار الجنيد إلى أن تحرك الشعب اليمني في مواجهة العدوان من التجارب التي تؤكد أن المجتمع هو صاحب القرار، والوظيفة الاجتماعية وظيفة أساسية وعلى الدولة حسن الإدارة والتوجيه.

 

ولفت إلى أن السلطة المحلية بالمحافظات هي الامتداد الحقيقي للدولة، وعليها تحفيز المجتمع وتلمس متطلباته لتحقيق الرضى والمشاركة الفاعلة في برامج التنمية الزراعية والصحية والتعليمية.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بتجربة مؤسسة بنيان التنموية في تفعيل المشاركة المجتمعية .. مطالباً المؤسسة بتوسيع تواجدها في المحافظات والمديريات عبر السلطة المحلية، وتحفيز المجتمع لتعزيز الشراكة والمشاركة.

 

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية محمد المداني، أهمية تبني المجتمع للرؤية الوطنية، وأن تكون المشاركة المجتمعية موجودة في كل مبادرات وأنشطة الرؤية وخططها المرحلية.

ولفت إلى أن التماسك المجتمعي من شأنه أن يحقق الكثير من النجاحات في معركة البناء والتنمية.

وأكد المداني أن المشاركة المجتمعية تقلل من كلفة المشاريع وتزيد من فعاليتها واستمرارها، والاتجاه نحو مبادرات ومشاريع أخرى تعود بالفائدة على كل فئات المجتمع.