المصدر الأول لاخبار اليمن

عودة قيادي بارز في الانتقالي بجواز مزور إلى عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر محلية في عدن، عن أنباء وصول  قيادي بارز في مليشيات الاحتلال الإماراتي برا، إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وأكدت المصادر، أن وصول القيادي في مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي"، شلال شايع، قبل يومين، عن طريق البر إلى عدن، قادما من أبوظبي، بواسطة جواز سفر مزور، بعد [...]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر محلية في عدن، عن أنباء وصول  قيادي بارز في مليشيات الاحتلال الإماراتي برا، إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأكدت المصادر، أن وصول القيادي في مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي”، شلال شايع، قبل يومين، عن طريق البر إلى عدن، قادما من أبوظبي، بواسطة جواز سفر مزور، بعد منعه وآخرين من العودة إلى اليمن، قبل “حكومة هادي” وبإيعاز من السعودية في نوفمبر 2019م.

 

وأضافت المصادر، أن الإمارات سهلت عودة “شلال شايع”، الذي يعتبر ذراعها الأمني في عدن، لتفجير الوضع في المدينة، بعد فشل تنفيذ “اتفاق الرياض”، الموقع بين “حكومة هادي” و”المجلس الانتقالي الجنوبي”، للمرة الثانية في الخامس من فبراير الجاري.

 

يأتي ذلك عقب  فشل تنفيذ “اتفاق الرياض”، مع استمرار التصعيد العسكري بين مسلحي حزب الإصلاح، ومليشيات الانتقالي في أبين وشبوة، التي يسعى حزب الإصلاح لاقتحام مدينة عدن، واستعادتها من سيطرة مليشيات الانتقالي، بعد أن سيطرت عليها مطلع أغسطس 2019م.