المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يستقدم 320 عنصراً من القاعدة إلى مأرب بعد هزيمته في نهم وانتكاسات مأرب والجوف

مأرب | وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر خاصة اليوم الثلاثاء , عن استقدام قوات التحالف 320 من عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة من محافظات أبين وحضرموت والبيضاء إلى مدينة مأرب.

وقالت المصادر: ” أنه تم استقدام أكثر من 150 عنصرا من تنظيم القاعدة التكفيري من محافظة حضرموت إلى مأرب بقيادة المدعو أبو هاجر الحضرمي.

موضحة أنه تم استقدام أكثر من 100 عنصر من جماعة القاعدة من محافظة البيضاء بقيادة المدعو أحمد عباد الخبزي إلى مدينة مأرب.

ولفتت إلى أنه تم استقدام أكثر من 70 عنصر من القاعدة من محافظة أبين بقيادة المدعو المرفدي إلى مدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن اعتماد التحالف على عناصر ما يسمى بداعش والقاعدة ليس جديداً هذه المرة فقد اعتمد عليها منذ 5 سنوات في أكثر المعارك وهو ما كشفته التقارير الدولية والمحلية  عن تشارك عناصر القاعدة وجنود التحالف في القتال ضد الجيش اليمني واللجان الشعبية.

مشيرة إلى أن اعتماد التحالف على هذه العناصر اصبح اليوم بشكل أكبر من السابق ما يؤكد أن هذه التنظيمات هو أحد أجنحة السعودية والاخوان، ويستخدمهم في الحالات الحرجة.

وكشفت المصادر أن هناك حالة استياء كبيرة من مقاتلي القبائل وغيرهم ، بسبب اكتشافهم بشكل علني ان التحالف وقيادة الاصلاح والخونة هم من يقفون خلف التنظيمات الارهابية من داعش والقاعدة.

وتأتي هذه التطورات بعد الهزيمة الساحقة التي لحقت بالتحالف ومرتزقتها في جبهة نهم، حيث تمكن الجيش واللجان الشعبية من تطهير مديرية نهم بالكامل وتحرير أجزاء واسعة من محافظتي مأرب والجوف، وبات الجيش على مشارف مدينة مأرب