المصدر الأول لاخبار اليمن

انتشار كثيف لمليشيات السعودية في الغيضة وقبائل المهرة توجه دعوة هامة لأبناء اليمن

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   دعا نائب رئيس لجنة الاعتصام في محافظة المهرة الشيخ عبود قمصيت، قبائل المهرة واليمن، إلى تحرير المحافظة من الاحتلال السعودي.   وأوضح قمصيت، أن قبائل المهرة في حالة الدفاع عن النفس، وانه من المستحيل أن تخضع لقوات الاحتلال السعودية مها كلفها ذلك من تضحيات.   وأضاف قمصيت، في [...]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا نائب رئيس لجنة الاعتصام في محافظة المهرة الشيخ عبود قمصيت، قبائل المهرة واليمن، إلى تحرير المحافظة من الاحتلال السعودي.

 

وأوضح قمصيت، أن قبائل المهرة في حالة الدفاع عن النفس، وانه من المستحيل أن تخضع لقوات الاحتلال السعودية مها كلفها ذلك من تضحيات.

 

وأضاف قمصيت، في حديث لقناة الجزيرة، أن قوات الاحتلال السعودية، تمتلك ترسانة عسكرية قوامها يزيد عن 1800 دبابة، وانها نشرت عشرات النقاط العسكرية في مديريات المهرة.

 

وأكد قمصيت أن السعودية تسعى إلى مد أنبوب النفط الخاص بها عبر الأراضي اليمنية في محافظة المهرة، وصولا إلى البحر العربي من جهة، وتهجير سكان المهرة، لتصبح المحافظة مجرد إمارة سعودية تطل على البحر العربي.

 

مشيرا  إلى أن الغطرسة السعودية عملت على إرهاب المواطنين، عبر طائرات الأباتشي، وبمختلف أنواع الأسلحة، ومنعت الصيادين من مزاولة مهنة الصيد في المياه اليمنية.

 

وبين قمصيت أن التصعيد السعودي في المهرة، جاء في محاولة منها لتعويض خسارتها العسكرية التي تعرضت لها في الحدود، وفي الجبهات الشرقية من صنعاء.

 

وكشفت مصادر أخرى، عن انتشار كثيف للمليشيات السعودية، بقيادة “راجح باكريت”، وعددا من الضباط السعوديين في شوارع مدينة الغيضة عاصمة المهرة.

 

وأوضحت المصادر أن مليشيات الاحتلال استحدثت نقاط تفتيش في الشوارع، والاحياء السكنية المناهضة للتواجد السعودي.

 

وتستنفر السعودية مليشياتها في عاصمة المحافظة، وغيرها من المنافذ البرية والبحرية، مع اتساع  مخاوفها من ردة فعل أبناء قبائل المهرة، بعد المواجهات المسلحة، أمس الاثنين في منفذ شحن الحدودي.

 

وحولت قوات الاحتلال السعودية مطار الغيضة المدني، إلى قاعدة عسكرية لإدارة قرابة 22 معسكرا وموقع في مختلف مديريات المحافظة منذ العام 2017م.

 

 

قد يعجبك ايضا