المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الثروة السمكية: توفير معدات الإنتاج السمكي لـ200 صياد في الحديدة

خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   قال وزير الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ الوطني، محمد محمد الزبيري " إن الوزارة عملت على توفير وسائل ومعدات الإنتاج السمكي لعدد 200 صياد في الحديدة، بدعم وتمويل من منظمة الفاو".   وأكد الوزير الزبيري، في تصريح لـ"وكالة الصحافة اليمنية"، أن دعم الصيادين يأتي ضمن معالجة الأضرار [...]

خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال وزير الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ الوطني، محمد محمد الزبيري ” إن الوزارة عملت على توفير وسائل ومعدات الإنتاج السمكي لعدد 200 صياد في الحديدة، بدعم وتمويل من منظمة الفاو”.

 

وأكد الوزير الزبيري، في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن دعم الصيادين يأتي ضمن معالجة الأضرار التي تعرض لها الصيادون جراء اعتداءات التحالف، والتي ألحقت أضرارا فادحة بالصيادين والمزارعين ومعدات الاصطياد في الساحل الغربي.

 

وأضاف الزبيري، أن الوزارة وفرت قيمة 20 قارب صيد تقليدي، كتعويض لبعض الصيادين المتضررين ضمن المرحلة الأولى، عبر الصليب الأحمر الدولي، بالإضافة إلى توفير وسائل ومعدات الاصطياد والسلامة عبر مؤسسة غدق، لاستمرار عملية الإنتاج.

 

وأوضح أن الوزارة لم تتمكن من استكمال تأهيل المباني والمنشئات السمكية ومراكز الإنزال المتضررة في الحديدة، مع استمرار التصعيد العسكري للتحالف في محافظة الحديدة.

 

وبين الزبيري، أن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتنشيط الصيد التقليدي وحماية الصيادين، عبر تنفيذ البرامج التدريبية للجمعيات والصيادين بهدف تطوير نشاط الصيد التقليدي، من خلال صيانة الشباك والمحركات، وقوارب الصيد، والتداول الآمن، ورفع معايير الجودة.

 

وأشار الوزير الزبيري، إلى أن الوزارة اعدت استراتيجية تسويقية للمنتجات البحرية، في السوق المحلي والخارجي، ووضعت اللوائح المنظمة لكافة الأنشطة الاستثمارية في القطاع السمكي بالساحل الغربي.

 

وأشاد وزير الثروة السمكية بدور القطاع الخاص، في فتح أسواق لبيع المنتجات البحرية في المراكز الرئيسية بالمحافظات والمدن الرئيسية، لتحقيق الأمن الغذائي لكافة المواطنين.