المصدر الأول لاخبار اليمن

خروقات عسكرية للتحالف وأخرى ضد المدنيين في الحديدة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

قامت مجدداً قوى التحالف المأجورة سعوديا وإماراتيا اليوم الأربعاء ، بخروقات عسكرية وأخري ضد المدنيين في محافظة الحديدة استمرارا في خرق اتفاق السويد لوقف اطلاق النار.

مصدر عسكري أكد أن قوى التحالف اقدمت على استحداث تحصينات قتالية جديدة عن طريق جرافة عسكرية في منطقة كليو16.

من جانبه أشار مصدر أمني بالمحافظة أن قوى التحالف قصفت بـ15 قذيفة مدفعية قرية مغاري بمديرية حيس ، وست قذائف هاون قرية الشجن في الدريهمي المحاصرة .

وأكد أن قوى التحالف استهدفت أيضا مطار الحديدة بمختلف الاسلحة الرشاشة.

وكانت منازل المدنيين في مدينة الدريهمي تعرضت للاحتراق في وقت سابق اليوم , جراء قصف مدفعي لقوى التحالف والاستهداف بمختلف الأسلحة الرشاشة ، فيما تعرضت قرية الشعب وشمال غرب مديرية حيس لقصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وتأتي هذه الجرائم بعد أقل من 24 ساعة من اصابة مواطن بجروح بليغة  ونفوق عدد كبير من المواشي جراء قصف مكثف لقوى التحالف على قرى مديرية الدريهمي .

وكانت الاحياء السكنية والقرى الريفية بمحافظة الحديدة قصفت أمس الثلاثاء بمئات الصواريخ والقذائف المدفعية في تصعيد خطير لقوى التحالف يستهدف المدنيين وممتلكاتهم في مختلف مديريات المحافظة.

هذا وكانت قوى التحالف شنت أمس زحفا واسعا شاركت فيه أكثر من 35 مدرعة وآلية وكذلك دبابة واحدة على مدينة الدريهمي من 3 مسارات استمر لساعات في تصعيد عسكري كبير وخرق واضح لاتفاق السويد بالحديدة.