المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يطالب التحالف بفتح بقية طريق نهم أمام حركة المواطنين

الحوثي يطالب التحالف بفتح بقية طريق نهم أمام حركة المواطنين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

طالب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التحالف ومسلحيه ب “فتح ما تبقى من طريق نهم”. معلنا “استعداد الجيش واللجان لفتح طريق فرضة نهم” الرابطة بين محافظتي مارب وصنعاء، في مسعى لتخفيف معاناة اليمنيين من قطع التحالف الطرقات وإعاقته حركة المدنيين والنقل.

 

وخاطب محمد الحوثي ‏دول التحالف ومسلحيه بتغريدة على “تويتر” ليل الاربعاء: “لدول العدوان ومرتزقتهم، بعد الطريق والمسافة والساعات الكثيرة، جشمت الشعب اليمني العناء بسبب سيطرتكم على الفرضة ومنع الطريق، ويكفي ما قد حاصرتم صنعاء والمواطنين إلى الآن”.

 

وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في مخاطبة ‏دول التحالف ومسلحيه: “اليوم وقد انتصر الشعب اليمني؛ فإننا ندعوكم إلى عدم الاعتراض على المواطن اليمني، وفتح ما تبقى من الطريق، فنحن حاضرون لفتحه”. في إشارة لما أحدثته عملية “البنيان المرصوص” من تغيرات.

 

وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من استعادة بسط نفوذها على الفرضة و2500 كم مربع من مديرية نهم ومحافظتي مارب والجوف ودحر قوات التحالف ومسلحيه منها في العملية العسكرية “البنيان المرصوص”، وفتحت الطريق على امتداد المساحة المحررة بعدما ظلت مغلقة من التحالف وقواه لسنوات.