المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تطالب “حكومة هادي” بتسليمها أحد وزراءها لمحاكمته في أبوظبي

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت مصادر سياسية، أن الإمارات وهجت رسالة شديدة اللهجة إلى “حكومة هادي” تطالبها بتسليم أحد وزراءها، ومحاكمته في أبوظبي.

 

ونشرت  وكالة “ديبريفر” الدولية للأنباء، يوم أمس الأول، تقريرا صحفيا،  أفادت فيه عن مصدر إماراتي، أن أبوظبي بصدد ملاحقة وزير الشباب والرياضة في “حكومة هادي” نايف البكري قضائيا بتهمة اغتيال الضابط الإماراتي هادف حميد الشامسي، مسئول الإغاثة بالهلال الأحمر الإماراتي، الذي لقي مصرعه على يد مسلحين بعيد خروجه من مركز تجاري بحي المنصورة في أكتوبر عام 2015.

 

وأشارت الوكالة إلى أنها حصلت على معلومات من مصدر إماراتي خاص، أفادها بالقول إن “أبوظبي” قررت إعادة فتح ملف قضية اغتيال النقيب الشامسي مجددا، من خلال تحريك الملف الجنائي للقضية بصورة شخصية عبر عائلة الضابط الشامسي لدى المحاكم الإماراتية.

 

وأكدت الوكالة في تقريرها، أن قضية اغتيال النقيب الشامسي، ظلت ملابساتها حبيسة أدراج التحقيقات والتحريات الأمنية، لأكثر من ثلاثة أعوام، وقد تجاوزت عامها الرابع، دون أي جديد يذكر في مسار التحقيق.

 

وأفادت الوكالة بأنها كانت نشرت تقريرا في الـ 23 من أبريل 2019، حول قضية اغتيال الضابط الإماراتي، ونقلت خلاله معلومات عن مصادرها بالقول: “إن نايف صالح البكري، وزير الشباب والرياضة الحالي، في حكومة “هادي”،  محافظ عدن الأسبق، هو المتهم الرئيس في قضية مقتل الضابط الإماراتي الشامسي، ولم يعلق الوزير البكري على صحة تلك المعلومات”.

 

وخلص تقرير وكالة “ديبريفر” إلى أن مقتل الضابط في صفوف مخابرات الاحتلال الإماراتي “الشامسي” كان السبب الرئيس في منع “التحالف” الوزير البكري من العودة إلى عدن، وفرض الإقامة الجبرية عليه في العاصمة السعودية الرياض التي لا يستطيع أن يغادرها إلا بإذن من السلطات السعودية.

 

 

قد يعجبك ايضا