المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع قيادات للتحالف في الجوف بينها “العكيمي”

مصرع قيادات للتحالف في الجوف بينها “العكيمي”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

لقيت قيادات عسكرية بارزة لقوات التحالف ومسلحيه في محور الجوف مصرعها مساء اليوم الخميس بينها العميد صادق العكيمي نجل محافظ “المستقيل هادي” أمين العكيمي، في مواجهات عنيفة تدور بينها مسلحي التحالف وقوات الجيش واللجان الشعبية في جبهة الخميش بمديرية الغيل.

 

وأكدت وسائل إعلامية موالية للتحالف بقيادة السعودية والإمارات مقتل العميد صادق العكيمي، نجل القيادي في تجمع الإصلاح (الإخوان) المعين من المنتهية ولايته هادي محافظا للجوف أمين العكيمي، وإصابة قائد “اللواء 127” عبدالله الضاوي، في مواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهة الغيل.

 

وحاز القيادي صادق العكيمي رتبة عميد وعين أركان محور الجوف بعدما عين المستقيل هادي والده الشيخ أمين العكيمي محافظاً للجوف في أغسطس 2016. ويأتي مصرعه وأخرين بينهم علي صالح بلغيث وعبدالحكيم علي السعيدي، بعد أيام من تعهده ب “تصفية كل قوات الحوثيين في محافظة الجوف” حسب وصفه.

 

وتواصل قوات الجيش واللجان الشعبية رغم تكثيف طيران التحالف غاراته، تقدمها لاستعادة بسط نفوذها على ما تبقى من محافظتي الجوف ومارب بعدما دحرت قوات التحالف ومسلحيه من مديرية نهم بالكامل و2500 كلم مربع من مساحة المحافظتين في العملية العسكرية الكبرى “البنيان المرصوص”.