المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الثقافة يفتتح معرض “ألوان صغيرة في مواجهة العدوان”

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي ومعه نائب الوزير محمد حيدره اليوم بجاليري صنعاء معرض “الوان صغيرة في مواجهة العدوان” للفنان سمير الكارتي الذي يستمر خلال الفترة من 22-29 فبراير الجاري.

 

وخلال الافتتاح أكد وزير الثقافة أن ما نشاهده اليوم في هذا المعرض هو تعبير عن المكنون والمخزون الذي بداخل الانسان اليمني وخاصة منهم الأطفال حيث يشرح هذا المعرض من خلال لوحاته الكاريكاتيرية المتنوعة المعاناة التي عاناها الاطفال اثناء العدوان والقصف البربري والوحشي الذي تعرضت له مختلف مناطق اليمن وكيف استطاع اطفال اليمن رغم القصف والعدوان الصمود والاستمرار ومواصلة التعليم.

 

مشيرا إلى أن افتتاح هذا المعرض التشكليلي الكاريكاتيري يعتبر انتصار ثقافي يضاف إلى انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والتي كان آخرها البنيان المرصوص والعملية الأمنية فاحبط أعمالهم وعملية الردع الثالثة في العمق السعودي.

 

من جانبه قال نائب الوزير ان هذا المعرض ينقل معاناة الشعب اليمني والطفولة بشكل خاص بطريقة مبسطة عن طريق الرسم الكاريكاتيري التي نقل الفنان سمير الكارتي فيها المعاناة الحقيقية بطريقة فنيه مبدعة .
هذا ويتضمن المعرض الذي حضر افتتاحه عدد من وكلاء الوزارة اكثر من 50 لوحة كاريكاتير متنوعة تناولت وضع اطفال اليمن جراء العدوان .