المصدر الأول لاخبار اليمن

برنامج الأغذية العالمي يكشف فارق أسعار الغذاء بين صنعاء والمحافظات المحتلة

وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعترف برنامج الأغذية العالمي، بأن الإدارة المالية والاقتصادية في المحافظات الخاضعة للمجلس السياسي الأعلى، أفضل بكثير عن بقية المحافظات الجنوبية المحتلة.

 

وكشف تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي في تقرير له، عن ارتفاع أسعار الغذاء في المحافظات الجنوبية المحتلة، عن المحافظات الخاضعة لحكومة صنعاء، بنسبة 4.6%.

 

وأكد البرنامج أن ارتفاع  أسعار الغذاء غير اتجاهه نهاية يناير الماضي، بفعل سعر الصرف في المحافظات الجنوبية، مما أثر على تكلفة سعر السلة الغذائية الدنيا.

 

وأضاف أن تقلبات سعر الصرف، وانخفاض قيمة الريال اليمني، لم تترجم بعد إلى فروق معنوية في أسعار سلع السلة الغذائية لكتلة الأمن الغذائي والزراعة.

 

وأوضح برنامج الغذاء أن الفروق الكبيرة في أسعار السلع في المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية سوف تظهر إذا استمرت فروق سعر الصرف لبعض الوقت.

 

لافتا إلى أن انخفاض قيمة الريال اليمني لم يترجم حتى الآن إلى زيادة في أسعار السلع، بسبب حقيقة وجود مخزون كاف من الغذاء في البلاد يكفي لمدة 2 إلى 3 أشهر.

 

وكانت قد اتخذت السلطات الحكومية في صنعاء، عددا من السياسيات المالية والاقتصادية الناجحة، بالحد من تداول العملة الجديدة في كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة المجلس السياسي الأعلى، خلال الأشهر الماضية.

وكالات

قد يعجبك ايضا