المصدر الأول لاخبار اليمن

مفتي الديار اليمنية يدعو من العراق إلى مواجهة دعوات السلام المشبوهة مع العدو الصهيوني

خاص: العراق | وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن الأمة تمر اليوم بمفترق طرق وعلينا أن نواجه الذين يدّعون الإسلام ويدعون للسلام مع العدو الإسرائيلي.

 

ودعا العلامة شرف الدين خلال مشاركته في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الذي افتتح، اليوم السبت، في العاصمة العراقية بغداد ، العقلاء أن يتداركوا الفتنة الأمريكية في المنطقة وأن يقفوا في وجه العدوان الإسرائيلي.

وقال شرف الدين” الأمريكيون خرجوا من اليمن خائبين عندما سمعوا صرخات المجاهدين قرب سفارتهم في صنعاء ” ، مضيفا ” بالصبر والصمود والقيادة الحكيمة في اليمن تحقق النصر، والعراق قادر على طرد كل القواعد الأمريكية عندما يوحدون صفوفهم”.

 

وشدد مفتي الديار اليمنية على ضرورة أن لا يخشى الشعب العراقي والشعوب الإسلامية  أمريكا وإسرائيل وأن تتوكل على الله وتعتمد عليه.

لافتا إلى أن المسؤولية ملقاة علينا كعلماء في توعية الناس وتحريضهم على الثورة والجهاد في سبيل الله

 المؤتمر العلمائي للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة افتتح اليوم السبت في بغداد أعماله رفضاً لصفقة القرن ، وعُرض تحت عنوان “وحدة وسيادة العراق.. انتصار لفلسطين وللأمة”.

 

وكان مؤتمر علماء اليمن الذي انعقد في صنعاء الخميس دعا أيضاً إلى الوقوف بوجه “صفقة القرن” وضرورة دعم الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة.

بيان المؤتمر دان التدخل الأميركي في المنطقة، مؤكداً رفضه وجود القوات الأميركية فيها، وحث الأمة على التحرك لإخراجها، كما دعا إلى تفعيل مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية، وشدد أيضاً على أن السلم لا يكون إلا مع الدول غير المعتدية.