المصدر الأول لاخبار اليمن

دمشق تتوعد بالتصدي لأي اختراق للأجواء السورية

دمشق//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مصدر في قيادة الجيش العربي السوري، اليوم السبت، أن الأوامر أعطيت للقوى الجوية والدفاع الجوي للتصدي لأي اختراق للأجواء السورية، بكافة الوسائل المتاحة، والتعامل معه على أنه عدوان عسكري خارجي.

ونقلت وكالة “سانا” الحكومية عن المصدر قوله إن أي طيران يخترق الأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه هدف عسكري معاد لن يسمح له بالتحليق فوق أجوائنا، وستتم ملاحقته لحظة اكتشافه والعمل على تدميره فور اختراقه مجالنا الجوي”.

وكانت وحدات الجيش كثفت من استهدافها لمحاور تحرك وخطوط إمداد المسلحين المدعومين من تركيا، في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية في وقت سابق، بأن الجيش كثف استهدافه لمحاور تحرك وخطوط إمداد المسلحين المدعومين من تركيا، في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم السبت، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ناقش خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي حلوسي أكار استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية تمت مناقشة قضايا استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، خلال اتصال هاتفي”.

وأضاف البيان “كما تم تبادل الآراء حول الوضع في سوريا”.

هذا وتأزم الوضع بين سوريا وروسيا من جهة، وبين تركيا، في إدلب السورية، يوم الخميس الماضي، بعد ان نفذ مسلحون مدعومون من تركيا، وبغطاء من المدفعية التركية، هجوما على مواقع الجيش العربي السوري، في مسار قميناس – النيرب.

وقامت على أثرها، مقاتلات “سو 24” الروسية بتدمير دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع تابعة للمسلحين هاجموا مواقع للجيش السوري في محافظة إدلب السورية وفقا لوزارة الدفاع الروسية، ما سمح للجيش العربي السوري بصد الهجوم وإيقاع خسائر فادحة بالمهاجمين.

قد يعجبك ايضا