المصدر الأول لاخبار اليمن

شرف يؤكد إلتزام حكومة الإنقاذ بتقديم كافة التسهيلات لمنظمات الإغاثة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم, رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (الإيكو) المعتمد لدى اليمن ألدو بيوندي.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بمسار التعاون بين اليمن والمكتب وكذا مخرجات لقاء بروكسل للمانحين الرئيسيين والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني الذي انعقد مؤخراً.

 

حيث أكد وزير الخارجية، التزام حكومة الإنقاذ الوطني بتقديم كافة التسهيلات للمنظمات والعاملين في مجال الإغاثة والعمل الإنساني بكافة جوانبه .. مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية مواكبة طرق وآليات العمل الإنساني مع واقع الاحتياجات وحجمها وأولوياتها.

 

وتطرق الوزير شرف إلى جهود حكومة الإنقاذ في تحييد الاقتصاد في ظل استمرار العدوان والحفاظ على مصالح المواطن بعيداً عن كافة أشكال الصراع تلافياً لزيادة معاناته التي تفاقمت بسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي والعديد من قرارات الفار هادي وحكومة المرتزقة التي أضرت بملايين اليمنيين.

 

من جانبه أكد رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية, حرص الاتحاد المستمر على تقديم الدعم الممكن لليمنيين بما يسهم في التخفيف من معاناتهم الإنسانية.