المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الاحتلال السعودي تسيطر على التباب المحيطة بمنفذ شحن الحدودي

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

استحدثت قوات الاحتلال السعودي، اليوم السبت، مواقع عسكرية ونقاط مراقبة في التلال المطلة على منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر عسكرية، أن مليشيات الاحتلال نصبت نقطة تفتيش وسط المنفذ الجمركي، مع سلطنة عُمان، منتهكة حقوق المسافرين، واستمرار استفزازهم.

 

وأضافت المصادر، أن التصعيد العسكري من قبل قوات الاحتلال، جاء بعد رفض حراسة المنفذ الموالية لقبائل المهرة، تسليم البوابات الرئيسية للمليشيات السعودية.

 

وذكرت مصادر محلية أخرى في المهرة، أن مليشيات الاحتلال السعودي، اعتدت اليوم، على رئيس لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن، حميد زعبنوت.

 

وبينت المصادر أن الاعتداء الذي طال زعبنوت، جاءت على خلفية نشاطه المناهض للاحتلال السعودي.

 

فيما أشار رئيس اللجنة الإعلامية لاعتصام المهرة، سالم بلحاف، في وقت سابق، إلى أن انتفاضة أبناء المهرة، ضد الاحتلال السعودي، نتيجة حتمية لسياسة دس الرأس في الرمال من قبل “حكومة هادي.

 

وأشار بلحاف، إلى أن قبائل المهرة، اتجهت للدفاع عن العرض والأرض.

 

وأوضح بلحاف أن أبناء المهرة، لا يعولون على “الشرعية”، بعد انبطاحها طوال الفترة الماضية.

 

وكانت قبائل المهرة قد انسحبت من منفذ شحن الحدودي، بعد سيطرتها عليه الاسبوع المنصرم، بموجب وساطات قبلية، وتوجيهات من علي محسن الأحمر.

 

واتهم ناشطون في اعتصام المهرة المناهض للاحتلال السعودي، علي محسن الأحمر، بالتآمر على أبناء قبائل المهرة، من خلال الوساطة التي قادها من أجل تسليم منفذ شحن للقوات السعودية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا