المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة بريطانية تنتج فيلم مثير عن “خاشقجي” ضمن مهرجان أمريكي للأفلام

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة “الأبزيرفر” البريطانية، اليوم الأحد، تقريرا بعنوان “فيلم جمال خاشقجي” ضمن مهرجان “صندانس” الأمريكي للأفلام الوثائقية.

وقالت الصحيفة بعد المشهد الختامي للفيلم الوثائقي عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي وقف المشاهدون في قاعة المهرجان على أقدامهم وصفقوا طويلا بحفاوة بالغة.

وأضافت الصحيفة بأن عملية الاغتيال الدرامي للمعارض السعودي “خاشقجي” شكل عامل جذب واهتمام في حد ذاته إضافة إلى سيرة برايان فوغل، مخرج العمل، وتاريخه الفني، وقد كان جميع النقاد يكيلون المديح للفيلم واصفين إياه بالفيلم المثير الذي يزيد الوعي حول الفساد وأساليب التستر والتهرب من الجرائم”.

وقال فوغل للصحيفة عقب عرض الفيلم إنه يتمنى ألا يتمكن اللوبي السعودي في واشنطن من التأثير على نشر الفيلم وطيه في غياهب النسيان” قائلا إنه يحلم بأن يتصدى الموزعون للسعودية.

واعتبر فوغل التقرير أنه بعد نحو شهر من عرض الفيلم الأول، ليس من الواضح أن الموزعين سيتصدون للسعودية، فلا زال منتجو الفيلم يناقشون خياراتهم مؤكدين أنهم يسعون للحصول على أفضل صفقة لصالح خاشقجي نفسه”.

وقامت السلطات السعودية في 2 أكتوبر 2018، باغتيال المعارض السعودي “جمال خاشقجي” في سفارة السعودية بمدينة أسطنبول التركية.

قد يعجبك ايضا