المصدر الأول لاخبار اليمن

صحفي جنوبي: ميلشيات الإصلاح تعتقل جنود النخبة وعائلاتهم في شبوة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف صحفي جنوبي، موال للتحالف، اليوم الأحد، بأن ميلشيات حزب الإصلاح، نفذت حملة اعتقالات واسعة لقوات ما تسمى بالنخبة في محافظة شبوة.

وعلق الصحفي الجنوبي محمد فهد الجنيدي في منشور بموقع “تويتر” على حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاخوان بمحافظة شبوة متسائلا هل الدولة في شبوة أم عدن؟ على حد قوله.

وأضاف الجنيدي في واقعة ابتزاز لم تحصل في التاريخ الحديث تقوم الميلشيات في شبوة باعتقال جنود النخبة الشبوانية، واذا لم يجدوا الجندي المطلوب، اعتقلوا والده او أحد أقرباءه، بهدف الضغط على الشخص المطلوب لتسليم نفسه.

وكشف الجنيدي بأن قوة عسكرية مكونة من 15  طقم عسكري مدرع ضد الرصاص اقتحمت قرية الظاهرة بمديرية جردان محافظة شبوة ليس للقتال مع قوات التحالف، بل ليحاصر منازل جنود في نخبة شبوة.

 

ويقبع في سجون مليشيات الإصلاح العشرات من الأسرى والمعتقلين والمختطفين ، بينهم أفراد الفصائل المسلحة الجنوبية، الموالية للإمارات الذي تم أسرهم خلال أحداث أغسطس 2019، وكذلك المعتقلين والمختطفين من أفراد النخبة الشبوانية وبعض النشطاء والمواطنين.

 

وشهدت محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، منذ منتصف شهر أغسطس 2019، صراعاً دامياً  بين ميلشيات الإصلاح من جهة ، و ميلشيات النخبة الشبوانية من جهة أخرى.