المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع عودة الاجواء الباردة بهذه المحافظات!

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى على اغلب المناطق الجبلية واجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية وأن يكون الطقس صحو و بارد اثناء الليل والصباح الباكر عليها خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين، أن الطقس سيكون صحو الى غائم جزئيا نهارا على المناطق الجبلية والسواحل الغربية والشرقية ، بينما يكون حار نسبيا جاف وصحو نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية ،فيما تكون الاجواء غائمة جزئيا بسحب منخفضة على السواحل الجنوبية وارخبيل سقطرى .

وأشار إلى أن الرياح السطحية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال على السواحل الغربية و مدخل باب المندب واجزاء من السواحل الجنوبية تتراوح سرعتها ما بين 12 الى 30 عقدة ومعتدلة السرعة تنشط احيانا على صحاري المهرة وحضرموت وشبوة والجوف وارخبيل سقطرى وتتراوح سرعتها ما بين 10 الى 20 عقدة قد تثير الاتربة والرمال .

 ونبه المركز المواطنين قاطني المحافظات الجبلية واجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية من الاجواء الباردة اثناء المساء والصباح الباكر.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في غرب خليج عدن والسواحل الغربية و مدخل باب المندب من الرياح الشديدة وارتفاع الموج واضطراب البحر.