المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الصبيحة تقطع الطريق الساحلي وتختطف قائد عسكري في ألوية العمالقة

لحج // وكالة الصحافة اليمنية //   اختطف مسلحون قبليون اليوم الاثنين، قياديا عسكريا في ألوية العمالقة، الممولة من الإمارات، بالساحل الغربي.   وأوضح الناشط غسان الصبيحي، في منشور له على موقع “فيسبوك” اليوم، رصدته “وكالة الصحافة اليمنية”،  أن مسلحون من قبيلة الأغبرة، اختطفت قياديا رفيعا في ألوية العمالقة مع 12 من مرافقيه، كانوا في […]

لحج // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختطف مسلحون قبليون اليوم الاثنين، قياديا عسكريا في ألوية العمالقة، الممولة من الإمارات، بالساحل الغربي.

 

وأوضح الناشط غسان الصبيحي، في منشور له على موقع “فيسبوك” اليوم، رصدته “وكالة الصحافة اليمنية”،  أن مسلحون من قبيلة الأغبرة، اختطفت قياديا رفيعا في ألوية العمالقة مع 12 من مرافقيه، كانوا في طريقهم إلى مدينة عدن، دون ذكر اسمه، ردا اعلى اختطاف القوات السعودية، قيادات عسكرية من أبناء القبيلة في عدن.

 

وأضافت الصبيحي، أن وساطات قبلية وصلت إلى قبيلة الأغبرة، للتدخل والافراج عن القيادي ومرافقيه.

 

ولفتت مصادر أخرى، إلى أن لجنة الوساطة، كلفت أحد قيادات مليشيات الانتقالي الجنوبي، وضاح سعيد، بمتابعة الافراج عن المختطفين من القيادات العسكرية الذين ينتمون لقبيلة الأغبرة.

 

وهددت قبائل الصبيحة، أمس الأول بقطع الطريق الساحلي في منطقة رأس العارة، إثر اختطاف القوات السعودية، قائد لواء “مقاومة الصبيحة” أحمد محمد الطالبي ، وأركان حرب اللواء بجاش محمد الأغبري، ومرافقيهم من أحد فنادق منطقة الشيخ عثمان.

 

ويأتي اختطاف قبائل الصبيحة لأحدى القيادات العسكرية في ألوية العمالقة، بعد اعطاءها مهلة 24 ساعة، للقوات السعودية في عدن، الأفراج عن القيادات العسكرية من أبناء القبيلة.

 

 

قد يعجبك ايضا