المصدر الأول لاخبار اليمن

إطلاق سراح قيادات عسكرية من أبناء الصبيحة بعد اختطافهم في عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   علمت "وكالة الصحافة اليمنية" من مصادرها، أن قوات الاحتلال السعودي، أطلقت مساء اليوم الاثنين، سراح 8 مختطفين من أبناء قبائل الصبيحة، بينهم قيادات عسكرية بارزة، في مدينة عدن.   وذكرت المصادر، أن وساطة بقيادة القيادي في مليشيات "الانتقالي الجنوبي" بمنطقة الصبيحة المدعو وضاح عمر سعيد، نجحت في إطلاق [...]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

علمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرها، أن قوات الاحتلال السعودي، أطلقت مساء اليوم الاثنين، سراح 8 مختطفين من أبناء قبائل الصبيحة، بينهم قيادات عسكرية بارزة، في مدينة عدن.

 

وذكرت المصادر، أن وساطة بقيادة القيادي في مليشيات “الانتقالي الجنوبي” بمنطقة الصبيحة المدعو وضاح عمر سعيد، نجحت في إطلاق سراح 8 من القيادات العسكرية الذين ينتمون لقبيلة الصبيحة، بينهم قائد ما تسمى “مقاومة الصبيحة” أحمد محمد الطالبي، والقيادي بجاش محمد الأغبري، و خمسة من مرافقيهم، بعد أن اختطفتهم القوات السعودية، أمس الأول، من أحد الفنادق في منطقة الشيخ عثمان.

 

ويأتي إطلاق  قوات الاحتلال السعودي المختطفين العسكرين، عقب تنفيذ مسلحون قبليون من الصبيحة في ساعات مبكرة من اليوم، عملية اختطاف قيادي عسكري و13 آخرين من أبناء الضالع ويافع، يعملون في ألوية العمالقة، بالقرب من المخا، كانوا في طريقهم إلى عدن.

 

وكانت قد أمهلت قبائل الصبيحة، القوات السعودية، مدة 24 ساعة، لإطلاق سراح العسكرين من أبنائها، بتهمة تأسيس قوات تابعة لـ”حكومة هادي” في لحج وعدن.

 

ويرى مراقبون، أن دفع قوات التحالف، أمس الأحد، بكتائب من المليشيات المسلحة إلى منطقة خور العميرة، لمواجهة وقمع قبائل الصبيحة عقب تهديدها التحالف بقطع طريق إمداد مسلحيها في الساحل الغربي.