المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشن زراعة 2000 شتلة بن في مبين حجة

حجة | وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت مؤسسة بنيان التنموية والمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية اليوم الإثنين ، المبادرة المجتمعية لزراعة البن بحقول المزارعين في مديرية مبين محافظة حجة تحت شعار (يد تحمي ويد تبني).

 وفي التدشين أكد ضابط مشروع مبادرات التشجير المجتمعي بمؤسسة بنيان التنموية المهندس عبد الهارب أن التدشين يعتبر كمرحلة أولى من المشروع، ويهدف لزراعة ألفي شتلة بمديرية مبين، تليها زراعة ٦٠٠ ألف شتلة في عموم محافظة حجة.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف خمس محافظات ويعتمد في التشجير على المبادرة المجتمعية من المتطوعين وطلاب المدارس ويهتم بتشجير المدن والمرافق الحكومة والشوارع والمنازل في القرى وكذلك الأرياف.

 من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلی أهمية التوسع في زراعة البن لما يشكله من عائد نقدي ورافد للاقتصاد الوطني، داعياً المنظمات والمؤسسات الوطنية للاقتداء بمؤسسة بنيان في إطلاق مشاريع تشجير للأشجار الحراجية والاقتصادية.

فيما دعا كل من مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب ومدير مديرية مبين منصور حمزة طلاب المدارس والتربويين إلی إنشاء مشاتل مدرسية والتفاعل مع حملة التشجير لإحياء الأمل في نفوس المزارعين وتشجيعهم لزراعة البن بديلا عن القات.

 وثمنا  المبادرة للإسهام في تلبية احتياجات المزارعين ورفدهم بشتلات البن بما يسهم في التنافس علی إنتاجه خصوصًا في المناطق التي تتناسب مع زراعته.

قد يعجبك ايضا